موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اختلاف أعراض الإصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الثانية

منذ 1 اسابيع
November 21, 2020, 3:48 pm
بلغ
صورة أرشيفية

قال الدكتور أيمن سالم السيد، رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، إن أعراض الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثانية بدأت تختلف عن أعراض الموجة الأولى.





وأشار "السيد"، خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم السبت، إلى أن الأعراض خلال الموجة الأولى كانت تظهر على الجهاز التنفسي السفلي، بشكل كحة وضيق تنفس بالإضافة إلى ارتفاع الحرارة، وآلام في الجسم.

وأضاف رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، أن الأعراض خلال الموجة الثانية أصبحت تظهر بشكل أكبر على الجهاز التنفسي العلوي في شكل رشح، وزكام، وألم في الزور، إلى جانب ظهور أعراض على الجهاز الهضمي كالإسهال، لافتا إلى أن اختلاف الأعراض هو ما يفسر ضعف حدة الإصابات عن الموجة الأولى.

واعتبر أن الحالات التي تشفى من الإصابة بالكورونا، وتصاب به مرة أخرى السبب فيها أن الشفاء لم يكتمل من المرة الأولى، حيث قد يموت الفيروس ويتحلل ولكن تظل الأحماض النووية داخل الفيروس متواجدة.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play