موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف ازاى تحمي نفسك عند إصابة أحد أفراد المنزل بكورونا؟

منذ 1 اسابيع
November 22, 2020, 3:28 am
بلغ

كتبت - ندى سامي:
كسرت الإصابات بفيروس كورونا حاجز الـ 58 مليونًا حول العالم، بعد احتدام الموجة الثانية التي ضربت الكثير من البلدان، وبالرغم من ظهور نتائج مبشرة لعدد من اللقاحات قيد المراحل الأخيرة من الموافقة عليها إلا أنه لازال يجب التمسك بالإجراءات الاحترازية لحماية أنفسنا ولكن كيف يمكن ذلك إذا أصيب أحد أفراد المنزل؟
"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي كيفية حماية أنفسنا مع إصابة أحد أفراد المنزل بـ كوفيد 19، وفقًا لـ "Health line".
مع عزل الشخص المصاب والإطمئنان على صحته يجب القيام بعدد من الإجراءات لحماية أنفسنا والأفراد الآخرين من انتقال العدوى، وتتمثل تلك الإجراءات فيما يلي:
1- إجراء الفحوصات
عند التأكد من إصابة أحد أفراد المنزل بعدوى كوفيد 19، يجب على باقي أفراد المنزل الخضوع للفحص وإجراء الاختبارات التي توضح وجود العدوى حتى مع عدم وجود أي أعراض، لزيادة الأمان، وإذا لم تتاح الفرصة لذلك يجب الخضوع للعزل المنزلي لمدة 14 يوم وعدم مخالطة أشخاص آخرين.
2- الحد من الاتصال
في حال وجود الشخص المصاب في المنزل وتلقيه العلاج، يجب القيام بالكثير من الاشتراطات الصحية لضمان عدم انتقال العدوى والتي تتمثل فيما يلي:
- استخدام حمام منفصل عن الذي يستخدمه الشخص المصاب، وإذا لم يتوفر ذلك يجب تعقيم الحمام بواسطة مطهر يحتوي على 70% كحول بعد استخدامه، وقبل استخدامك أنت.
- الحد من الاتصال مع الشخص المصاب وتوصيل له الغذاء والدواء فقط مع الالتزام بارتداء الكمامة الطبية وترك مسافة كافية.







- غسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون عند الإمساك بأدوات الشخص المصاب أو ملابسه.
اقرأ أيضًا: متى يهدد كوفيد-19 المرضى بمضاعفات خطيرة؟
3- تهوية المنزل
يجب تهوية المنزل بشكل يومي وفتح النوافذ وترك أشعة الشمس تدخل والهواء يتجدد، يساعد ذلك على تطهير البيت والتأكد من عدم وجود أي عوالق في الهواء قد تنقل العدوى.
4- الالتزام بالكمامة
بعد عزل الشخص المصاب وإجراء المسحة وكانت النتيجة سلبية يجب الالتزام بعدم الخروج بالمنزل إلا بارتداء الكمامة، قد تكون نتيجة المسحة الأولية غير دقيقة ويمكن أن تكون حامل للعدوى وتساعد على نقلها لأشخاص آخرين، لذلك يجب ارتدائها بالشكل الصحيح وتجنب لمس سطحها الخارجي باليدين.
5- تطهير المنزل
قد يترك الشخص المصاب العدوى على الأسطح أثناء خروجه من غرفته أو قبل العزل، وأثبتت الكثير من الأبحاث أن الفيروس يستطيع البقاء حيًا على الأسطح لعدد من الأيام، لذلك يجب تطهير جميع الأسطح جيدًا والتأكد من تعقيم كل جزء في المنزل.
6- الأكل الصحي
الأكل الصحي ضروري للشخص المصاب، وكذلك للمحيطين به لرفع مناعة الجسم، وتقليل فرص انتقال العدوى، فيجب أن تحتوي جميع الوجبات على العناصر الغذائية الهامة والمعادن والفيتامينات الضرورية، ويتوفر ذلك في الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك، مع الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الدافئة لإبقاء الحلق رطبًا.

نقلا عن الكونسلتو

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play