موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وردنا الان .. قرارت جديدة من البنك المركزي

منذ 1 شهر
November 23, 2020, 11:48 am
بلغ

قرارت جديدة من البنك المركزي بشأن مجالس إدارة البنوك


قرارت جديدة من البنك المركزي بشأن مجالس إدارة البنوك

أصدر البنك المركزي تعاملات جديدة للبنوك ضمن إجراءاتها للحد من تداعيات فيروس كورونا بما يتعلق باجتماعات مجلس الإدارة وعدد مرات حضورها من قبل العضو.
 
وقال البنك المركزي في بيانا لها موجه للبنوك،"إنه بموجب الكتاب الدوري المؤرخ ١7 مارس ٢٠٢٠ الصادر ضمن إجراءات البنك المركزي المصري للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد، والذي تم بموجبه السماح للبنوك بعدم التقيد بالحد الأقصي لعدد مرات مشاركة عضو مجلس الأدارة حضورا ، وذلك حتى نهاية العام ً فعلياً الواحد عبر الفيديو أو الهاتف، وعدم اشتراط حضور أغلبية أعضاء مجلس  الأدارة الحالي".







وتابع في بيانه"استمرارا للجهود المبذولة لدعم البنوك خالل المرحلة الراهنة، وحرصاً على تمكينها من القيام بمهامها على ً الوجه الأمثل، فقد قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته المنعقدة في 8 نوفمبر 2020 ما يلي:
مد فترة السماح باستثناءات التالية فيما يخص البند ثانياً )1/أ( من التعليمات الصادرة في 29 يناير 2019
بشأن دورية عقد اجتماعات مجلس الإدارة وعدد مرات المشاركة عبر الهاتف أو الفيديو، وذلك حتى نهاية شهر
ديسمبر 2021:
١ .عدم التقيد بالحد الأقصى لعدد مرات مشاركة عضو مجلس إلإدارة الواحد عبر الفيديو أو الهاتف.
٢ .عدم اشتراط حضور أغلبية أعضاء مجلس  الإدارة حضوراً فعلياً.
وذلك مع استمرار سريان باقي بنود التعليمات الصادرة في هذا الشأن.
 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





 




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play