موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

يهدئ الصدفية ويحمي من السرطان .. فوائد غير متوقعة للفلفل الحار

منذ 2 شهر
November 23, 2020, 5:34 pm
بلغ


يساعد تناول الفلفل الحار على تحسين العديد من الوظائف التى يقوم بها أعضاء الجسم لذا يجب تناوله حتى ولو بقدر بسيط.



وعرض موقع " pepperhead " أهم 10 فوائد صحية لتناول الفلفل الحار.

1. يفيد الجهاز الهضمي

قد يبدو هذا غير بديهي ، لكن الكابسيسين الموجود في الفلفل يعمل كمضاد للتهييج في المعدة.

على سبيل المثال ، يوفر مسحوق الفلفل كميات ضئيلة من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية الأخرى للمساعدة في مشاكل الجهاز الهضمي مثل شفاء اضطراب المعدة وتقليل الغازات المعوية وعلاج الإسهال والعمل كعلاج طبيعي للتشنجات.



يقوم بذلك عن طريق تقليل الحموضة في الجهاز الهضمي التي تسبب القرحة، كما أنه يساعد على إفراز اللعاب ويحفز عصارة المعدة التي تساعد على الهضم.

 

2. يعزز صحة القلب

يساعد الفلفل في الدورة الدموية ويمنع أمراض القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول في الدم ويقلل من ترسبات الدهون ، وبالتالي يعكس تجلط الدم الزائد. كما أنه يوسع الأوعية الدموية للمساعدة في تدفق الدم.

 

3. يخفف من الصداع النصفي

هل سبق لك أن عانيت من ألم في جزء من جسمك كان محور تركيزك الوحيد حتى تشعر بألم آخر كان أسوأ اختفى الألم الأصلي ببساطة عندما ركز دماغك على الإصابة الجديدة.

 

هذه الظاهرة هي ما يحدث للصداع النصفي عندما تستهلك الفلفل الحار ويصبح جسمك غير حساس تجاه الصداع النصفي ويقل الإحساس العام بالألم.

 

4.الفلفل الحار يخفف آلام المفاصل

نظرًا لخصائص الكابسيسين القوية في تخفيف الآلام من الفلفل ، يمكن وضعه على الجلد لتقليل المادة الكيميائية P ، وهو المكون الذي ينقل رسائل الألم إلى الدماغ.

 

في النهاية ، تستنفد مستقبلات الألم نفسها عن طريق استنزاف احتياطيات الجسم. بمجرد حدوث ذلك ، يعمل الكابسيسين كمسكن للألم. يتم استخدامه بشكل فعال للقوباء المنطقية والاعتلال العصبي لفيروس نقص المناعة البشرية وأنواع أخرى من الألم.

 

5. يحسن التمثيل الغذائي

يعمل الفلفل الحار على زيادة معدل الأيض عن طريق توليد العمليات الحرارية في أجسامنا التي تولد الحرارة.






 

تستخدم هذه العملية الطاقة ، وبالتالي تحرق السعرات الحرارية الإضافية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تم تناول الفلفل الحار في وجبة الإفطار ، يتم كبت الشهية بقية اليوم مما يساعد في النهاية على إنقاص الوزن حتى أنه قد يغير البروتينات في جسمك لمكافحة تراكم الدهون.

 

تمت دراسة الكابسيسين أيضًا كطريقة شاملة لفقدان الوزن. سوف يدمر بشكل انتقائي الألياف العصبية التي ترسل رسائل من المعدة إلى الدماغ.

 

6. يهدئ الصدفية

الصدفية هي حالة جلدية تسبب حكة تؤدي إلى ظهور بقع جلدية قبيحة. سيقلل كريم الكابسيسين بشكل كبير من عدد الخلايا المراد تكاثرها ويساعد في عكس آفات الجلد المناعية الذاتية.

 

7. يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

نظرًا لأن مادة الكابسين في لحم الفلفل لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، فقد تمت دراستها على أنها مقاومة للسرطان، ويقلل من نمو خلايا سرطان البروستاتا ، بينما يترك الخلايا السليمة دون أن يصاب بأذى.

 

وتظهر الأبحاث أيضًا أن استهلاك كميات كبيرة من الفلفل فعال ضد سرطان الثدي والبنكرياس والمثانة. 

 

8. يحارب الإنفلونزا والرشح والالتهابات الفطرية

الفلفل الحار عبارة عن طباشير مليئة بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التي تدعم جهاز المناعة لديك وستساعد في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا.

 

ووجدت الأبحاث أن بخاخات الأنف التي تحتوي على الكابسيسين تقلل الاحتقان. تؤدي زيادة درجة حرارة الجسم من تناول الفلفل الحار إلى تنشيط جهاز المناعة في مكافحة فيروس نوروفيروس (البرد) وفيروسات الأنفلونزا.

 

واستهلاك الفلفل يحارب 16 سلالة فطرية عن طريق الحد من مسببات الأمراض الفطرية.

 

9. يمنع رائحة الفم الكريهة

للحفاظ على انجذاب حبيبتك إليك ، فإن تناول مسحوق الفلفل الحار يعمل كمطهر للهواء الذي تخرجه عن طريق تحسين رائحة أنفاسك.

 

يمنع الحساسية

بسبب الفوائد المضادة للالتهابات للكابسيسين ، يمكن للفلفل الحار أن يساعد في منع الحساسية وأعراض الحساسية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play