موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

البابا تواضروس ينعى القمص صليب كبيش كاهن كنيسة الملاك بطنطا

منذ 3 شهر
November 25, 2020, 8:29 am
بلغ

جدة - نرمين السيد - توفى الأب القمص صليب توفيق كبيش، كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بطنطا، أستاذ اللاهوت الرعوى بالكلية الإكليريكية، أمس الثلاثاء، عن عمر قارب الـ 83 سنة قضى منها أكثر من 52 سنة فى خدمة الكنيسة.


وقدم البابا تواضروس الثانى خالص العزاء لنيافة الأنبا بولا مطران إيبارشية طنطا، ولمجمع كهنة الإيبارشية، فى نياحة الشيخ الفاضل الأب القمص صليب كبيش، ملتمسًا عزاءً سمائيًا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.





وولد الأب صليب فى ١٤ فبراير عام ١٩٣٩، وسيم كاهنًا يوم ١٨ يوليو ١٩٦٨ بيد الأنبا ديسقوروس أسقف المنوفية السابق، كما نال رتبة القمصية يوم ١٥ مايو ١٩٧٥ بيد الأنبا يوأنس أسقف الغربية السابق.
والأب صليب هو والد القس مرقوريوس كاهن كنيسة الشهيدين أبى سيفين والأمير تادرس بطنطا ووالد زوجة القس شنودة فتح الله كاهن كنيسة الشهيدة دميانة والقديس الأنبا بيشوى بطنطا.
وستصلى صلوات تجنيزه فى الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، بكاتدرائية الشهيد مارجرجس وشهداء طنطا الأبرار، وأعلنت مطرانية طنطا أن حضور صلوات التجنيز ستقتصر على أسرة الأب المتنيح والآباء الكهنة فقط، لتجنب التجمعات وقاية من انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد، التزامًا بقرارات الكنيسة فى هذا الشأن.
عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر البابا تواضروس ينعى القمص صليب كبيش كاهن كنيسة الملاك بطنطا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.


نقلا عن دوت الخليج




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play