موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هانى الناظر يكشف عن خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا

منذ 1 شهر
November 25, 2020, 9:06 am
بلغ



الناظر يكشف عن خط الدفاع الأول ضد فيروس كورونا
قال الدكتور هانى الناظر، رئيس مركز البحوث الأسبق، إن وعى المواطنين مهم جدًا للسيطرة على فيروس كورونا وانتشاره خاصة وأنه لايوجد اى لقاح للفيروس حتى الآن، لافتًا إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس حول فيروس كورونا جاءت فى الوقت المناسب.








وأضاف هانى الناظر فى مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أن مصر دخلت الموجة الثانية لفيروس كورونا، منوهًا إلى أن المواطنين لا يأخذون الموضوع بجدية ولا يتبعون الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن اتباع الإجراءات الاحترازية اهم من الحصول على التطعيم.

وتابع أن الدراسات العلمية اكدت أن الكمامة هى خط الدفاع الاول لفيروس كورونا، مضيفًا أن التباعد الاجتماعى عنصر مهم جدًا، مشيرًا أنه  ثبت علميًا أن المياه والصابون كفيلان تمامًا للتخلص من فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه يجب غسل اليدين للأطفال قبل الأكل وبعده لمدة 20 ثانية لوقايتهم من فيروس كورونا.

وأوضح أن الكمامة أهم من اللقاح لأنها خط الدفاع الأول لمقاومة فيروس كورونا، مضيفًا أن بداية من الشهر القادم سيتكاثر الفيروس نتيجة لوصول درجات الحرارة إلى 17 درجة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعا فى حالات الإصابة بفيروس كورونا، ولذلك نأكد للمرة المليون على ارتداء الكمامة و التباعد و غسيل اليد باستمرار وأن الجميع عليه أن يلتزم بقواعد النظافة العامة مثل غسل اليدين، وعدم الأكل فى الشارع، وتناول المشروبات فى الشارع، و أيضًا كل مواطن عليه ألا يصافح غيره لعدم انتقال فيروس كورونا.
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play