موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

6 فوائد مذهلة لممارسة الجري صباحًا.. تعرف عليها

منذ 1 شهر
November 25, 2020, 1:37 pm
بلغ
صورة أرشيفية

يعتبر الجري أحد أفضل التمارين الرياضية، نظرًا لما يقدمه من فوائد صحية متعددة يقدمها لممارسيه، تتمثل في زيادة مستويات اللياقة البدنية والعقلية أيضًا، وتزيد الاستفادة عند ممارسة الجري في الصباح.
يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد الصحية لممارسة الجري صباحًا، وفقَا لما ذكره موقع "very well health".
1- الحفاظ على طاقة الجسم
يساعد الجري في الصباح في الحفاظ على طاقة طوال اليوم، نظرًا لأنه يعمل على تحفيز الصحة العقلة والبدنية، كما يساعد على الاستيقاظ من النوم مبكرَا، ويجعل الجسم أكثر نشاطَا.
2- تحسين صحة القلب
ممارسة الجري في الصباح من شأنه تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب للنصف تقريبَا، حيث تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذي يمارسون رياضة الجري صباحًا لديهم مخاطر أقل بنسبة 30٪ للوفاة بسبب مشكلات القلب والأوعية الدموية، بغض النظر عن سرعة الجري أو مدته.
3- تحسين التمثيل الغذائي





عندما يتناول الإنسان الطعام إما أن يكون مصدرًا لإمداد الجسم بالطاقة، أو يتم تخزينه على هيئة دهون، لذا، للحفاظ على مستوى اللياقة البدنية، أو الرغبة في إنقاص الوزن، ينصح بالجري صباحًا قبل تناول الإفطار، لأنه بعد التمرين يستخدم الجسم الطعام لاستعادة طاقته بدلًا من تخزينه كدهون.
كما أن الركض صباحًا يعزز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة طوال اليوم.
اقرأ أيضًا: أيهما أفضل الجري على المشاية الكهربائية أم في الهواء الطلق؟
4- تحسين صحة المفاصل
أظهرت الدراسات الحديثة أن ممارسة الجري صباحًا من شأنه تقليل فرص الإصابة بمشاكل المفاصل، نظرًا لأنه يساعد على خسارة الوزن الزائد، ما يقلل الضغط على المفاصل، كما يساهم في تقوية العضلات، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالفصال العظمي.
5- تحسين الصحة العقلية
يؤثر الجري تأثيرًا إيجابيًا على الصحة العقلية، حيث يمنح الجري بالخارج الوقت للاستمتاع بمشاهد طبيعية، وكلما كان الجري مبكرًا، سيكون قد الاستفادة أكبر، بسبب قلة الأشخاص أو السيارات خلال تلك الفترة.
6- تحسين جودة النوم
تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة صباحًا يقضون وقتًا أطول في نوم عميق مقارنة بمن يمارسون التمارين في فترة ما بعد الظهر أو المساء، فبعد بضعة أيام من الاستيقاظ مبكرًا للركض، ستبدأ في الشعور بالتعب في وقت مبكر من المساء، ولكن بمجرد أن تبني روتينًا للنوم والاستيقاظ في نفس الأوقات كل يوم، سيتحسن نومك.

هذا الخبر منقول من : الكونسلتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play