موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحذير لجمهور القمة..الحبس والغرامة عقوبة محاولة حضور نهائي إفريقا

منذ 1 شهر
November 26, 2020, 11:27 am
بلغ

تحذير لجمهور القمة الحبس والغرامة عقوبة محاولة حضور نهائي إفريقيا
 
ينطلق، مساء غدٍ، الجمعة، نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بين ناديي الزمالك والأهلي، والمقرر إقامته على ستاد القاهرة الدولي.

ويعد هذا النهائي، هو الأول في تاريخ كرة القدم الافريقية الذي يجمع قطبي الكرة المصرية، مما دفع عشاق رياضة كرة القدم لتسميته بـ "نهائي القرن.
وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF والاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المبارة دون حضور جماهيري، وذلك تقديرًا للظروف التي يمر بها العالم كله في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث أعرب الاتحادان في بيان مشترك عن أن الهدف الأول هو الحفاظ على سلامة أسرة كرة القدم المصرية والأفريقية، الأمر الذي أدى إلي إقامة المباراة بدون جمهور.

وفي هذا الصدد، نستعرض العقوبات التي نص عليها قانون الرياضة رقم 71  لسنة 2017 في حال قام أي مشجع بالدخول أو محاولة الدخول إلى الاستاد الذي مقرر إقامة المباراة عليه.






ونصت المادة رقم 86 من القانون على: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه أو باحدى هاتين العقوبتين كل من دخل أو حاول الدخول إلى مكان النشاط الرياضى دون أن يكون له الحق فى ذلك وتضاعف العقوبة إذا استخدم العنف أو التهديد لتحقيق ذلك الغرض.

كما نصت المادة 87 على: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألفا، أو باحدى هاتين العقوبتين، كل من دخل إلى مكان النشاط الرياضى أو أى هيئة أو منشآة رياضية ولو فى غير ممارية نشاط رياضى وهو فى إحدى الحالات الآتية:

 - حائزا أو محرزا أو متعاطيا مسكرا أو مخدرا.
 - حائزا أو محرزا لألعاب نارية أو مادة حراقة أو قبالة للاشتعال سائلة أو صلبة أو أى أداة يكون من شان استخدامها إيذا الغير أو الإضرار بالمنشآت أو المنقولات.


ومن المقرر أن يخوض الفريقان المباراة وسط غيابي 3 لاعبين من كل فريق، نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا، وهم: محمود حمدي الونس و يوسف أوباما وعبد لله جمعة من الزمالك، ووليد سليمان وأليو ديانج وصالح جمعة من الأهلي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play