موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هذا ما فعلة اردوغان مع تميم فى تركيا

منذ 1 شهر
November 26, 2020, 1:12 pm
بلغ

هذا ما فعلة اردوغان مع تميم فى تركيا

ترحيب رسمي أردوغان يستقبل تميم في تركيا



استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أمير قطر تميم بن حمد، في زيارة إلى تركيا، وسط أنباء عن استدعاء من قبل أردوغان إلى أمير قطر للحضور. 

وقال السفير التركي في الدوحة، محمد مصطفى كوكصو، إن الطرفين سيوقعان على 8 اتفاقيات جديدة، وسط استمرار للاتفاقيات الموقعة خلال الفترة الماضية. 





وكشف أمير قطر الشيخ، تميم بن حمد آل ثاني، عن المؤشرات الأولية للعجز في ميزانية قطر في النصف الأول من العام الجاري بلغت 1.5 مليار ريال قطري.

وجاء ذلك خلال كلمة لأمير قطر اليوم الثلاثاء إلى البرلمان القطري.

وقال أمير قطر إن النتائج الأولية تشير في النصف الأول إلى عجز بقيمة 1.5 مليار ريال، على الرغم من أن التوقعات كانت أعلى من ذلك بكثير.

وأكدت صحيفة يني شفق الموالية لحكومة رجب طيب أردوغان أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني يعتبر الرئيس التركي "أبا" له، كما أنه يدين له بالولاء.

وقال الكاتب في الصحيفة محمد أسيت إن أمير قطر قد أكد على هذا الأمر خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وقدمت قطر لتركيا دعمًا ماليًا مرارًا وتكرارًا، بما في ذلك صفقة مقايضة ائتمانية بقيمة 5 مليارات دولار، ساعدت بشكل كبير في درء أزمة العملة التركية في نوفمبر من العام الماضي. وتم توسيع الصفقة إلى 15 مليار دولار في مايو الماضي مع استمرار انخفاض قيمة الليرة التركية.

ونقل أسيت عن ماكرون قوله إن تدخل قطر "أنقذ" أردوغان، ورد عليه آل ثاني قائلًا: "إنه والدي . لن أتوقف عن دعمه أبدًا".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play