موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فشل يلاحق جماعة الإخوان وتحركات عربية لردع فكر الجماعة

منذ 1 شهر
November 26, 2020, 5:08 pm
بلغ

فشل يلاحق جماعة الإخوان وتحركات عربية لردع فكر الجماعة
تتوالى سقطات جماعة الإخوان الإرهابية التي لفظتها الدول العربية، وشعوبها، وتتحرك لردع أفكارها المتطرفة، وهو ما حدث في الأردن، جراء هزيمة الجماعة المحظورة في الانتخابات البرلمانية، وحالة التصدع والانشقاقات داخلها.

ويرصد "الفجر"، تفاصيل الفشل المتلاحق لجماعة الإخوان الإرهابية وتحركات الدول العربية لردع فكرها.

فشل الإخوان في الأردن
حققت جماعة الإخوان الإرهابية، فشلًا ساحقًا في الانتخابات البرلمانية في الأردن، بعد أن تعرض حزب العمل الإسلامي الذراع السياسي للجماعة المحظورة لهزيمة أدت لفقد ثلث المقاعد التي سبق واكتسبها في انتخابات 2016.

ويرجع سقوط جماعة الإخوان الإرهابية في الأردن، بسبب استمرار حالة التصدع والانشقاق داخلها، وخروج 4 أحزاب سياسية من تحت مظلة الجماعة، وهو ما أدى إلى خسائر حقيقية داخلها، لتستمر في حالة من عدم الاستقرار والتشتت.

محاربة الفكر الإخواني
وسعت المملكة العربية السعودية، لمحاربة أفكار جماعة الإخوان الإرهابية والقضاء على تنظيمها، حيث أكدت هيئة كبار العلماء، أن الجماعة إرهابية ولا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين.





وأضافت الهيئة أنه منذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئا بالشرور والفتن، ومن رحمها خرجت جماعات إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فسادا مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم". 

تصنيف الإخوان كإرهابيين
وأدرجت الرياض جماعة الإخوان المسلمين على قائمة للمنظمات الارهابية والمتطرفة التي تحظر الانتماء لها او تأييدها، بحسبما أفادت وزارة الداخلية السعودية.

وتستهدف التدابير الجديدة كل نشاط حزبي في المملكة أو عبر الانترنت، فضلا عن الدعوة الى الاعتصام والتظاهر، في خطوة هي الاقوى بعد ان تجنبت المملكة لدرجة كبيرة التظاهرات التي شهدتها دول "الربيع العربي".

وأعلنت وزارة الداخلية أنها ستلقي القبض على كل شخص يعلن انتماءه إلى جماعة الإخوان داخل أراضيها.
كما أكدت إغلاق أية مدرسة أو مؤسسة تابعة لجماعة الإخوان بعد قيامها بحصر المدارس الراجعة له بالنظر.
كما أكدت تجريم كل سعودي يؤيد أو ينتمي أو يتعاطف مع جماعات إرهابية.

وتم تصنيف جماعة الإخوان جماعة إرهابية ضمن قائمة لمنظمات ارهابية أخرى ضمت تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف بـ”داعش” وجماعة الحوثيين في اليمن وجبهة النصرة و”حزب الله” السعودي.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها، أنها وضعت القائمة بأسماء الجماعات الإرهابية بالتعاون مع لجنة مشكلة من وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة العدل وديوان المظالم وهيئة التحقيق والادعاء العام، تكون مهمتها إعداد قائمة تحدث دوريا بالتيارات والجماعات.

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play