موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اثيوبيا تتحدي مصر وتذيع نبأ عاجل ومؤكد عن سد النهضه الان

منذ 1 شهر
November 26, 2020, 11:44 pm
بلغ


أعلن وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، بدء المرحلة الأولى لتوليد الكهرباء من سد النهضة في يونيو من العام القادم، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية الحدث.





وكان الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري والموارد المائية الأسبق، حذر من معاودة إثيوبيا ملء سد النهضة في المرحلة الثانية اعتبارا من شهر يونيو من العام المقبل.

وأضاف علام، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" الاثنين الماضي، أن الوقت ينفد وإن الحروب الداخلية في إثيوبيا قد تؤدي إلى إيقاف إنشاءات السد بصورة مؤقتة، لافتًا إلى تعجل إثيوبيا ملء سد النهضة ب18 مليار متر مكعب في المرحلة الثانية لأسباب استراتيجية لكي يكون السد أكثر استقرارا. حسبما نشر موقع "مصراوي".

وتابع أن كمية المياه المتواجدة في الوقت الراهن في سد النهضة والتي تصل إلى 5 مليار متر مكعب غير مؤثرة سواء على مصر أو السودان.

هذا الخبر منقول من : الموجز




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play