موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزارة الصحة تكشف عن 4 نصائح للحماية من مضاعفات المضادات الحيوية

منذ 1 شهر
November 27, 2020, 9:07 am
بلغ




طالبت وزارة الصحة والسكان بالتعامل مع المضادات الحيوية بحرص شديد ونصحت المواطنين بعدم مشاركة ما تبقى من المضاد الحيوى مع أدوية أخرى، مشددة على أهمية استشارة الطبيب قبل أخذ المضاد الحيوى.





 
 
وقالت وزارة الصحة، إن المضادات الحيوية لا تعالج الفيروسات ولكنها تعالج العدوى البكتيرية، كما طالبت بعدم الإفراط في استعمال المضاد الحيوى للحماية من ظهور مقاومة المضادات الحيوية.
 
ومن جانبها قالت الدكتورة مها طلعت، المستشار الإقليمى بوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية، إن البكتيريا باتت حاليا تقاوم جميع المضادات الحيوية فى الأسواق، ولهذا فقدت المضادات فعاليتها فى مقاومة البكتيريا.
وأضافت مها طلعت، أن الإفراط فى استخدام المضادات الحيوية اعتقادا بفعالياتها ضد فيروس كورونا، يضر الإنسان ولا يعالجه، متابعه بقولها: "كثرة استخدام المضادات الحيوية جعلت البكتيريا تتحور وتضر لأنها تساعد البكتيريا على أن تعيش بطرق مختلفة من خلال التحور".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play