موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خلال صوم الميلاد تعرف على أهم التدريبات الروحية

منذ 4 شهر
November 27, 2020, 10:02 pm
بلغ

قال القس فيلوباتير حنا، راعى كنيسة الأمير تادرس الشطبى صفط الخمار المنيا: الصوم من الوسائط الروحيه التي تقربنا إلى الله وفرصة عظيمة نتقدم فيها روحيا وهناك بعض التدريبات الروحية في الصوم التى لا بد أن نمارسها أثناء هذه الفترة وهى: أولا صوم الميلاد هو صوم لأجل استقبال السيد المسيح له كل المجد المولود في بيت لحم والذين فرحوا بهذه البشري هم الرعاة والماجوس وقد اشتركوا في السهر ونحن ننتظر مجئ المسيح فلا بد أن نصوم ونسهر في الصلاة لكي نفرح بالمجئ.





وتابع القس فيلوباتير في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": بالإضافة إلى الاهتمام بالصلاة بخشوع وتركيز مع حضور القداسات خلال الصوم والعمل على زيادة ساعات السهر نصف ساعة يوميا في الصلاة ليلا ونصف ساعة صباحا.

وأضاف: مع الأهتمام بقراءة الإنجيل والعشور وأعمال الرحمة ومن الممكن الاشتراك في خدمة المرضي ونعمل على مساعدة المحتاج منهم مع الصلاة للأعداء

واختتم: اضبط لسانك جيدا، ويقول أحد الآباء صوم اللسان خير من صوم البطن وصوم القلب احسن من صوم الاثنين، فلا بد أن تضبط لسانك عن خطيئة معينة مثل الإدانة أو النميمة مع التحدث أقل من المعتاد مع الناس والتحدث أكثر مع الله.

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play