موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحذير الصحه العالميه عن مرض بأفريقيا تسبب في وفاة أكثر من 400 آلف

منذ 1 شهر
November 30, 2020, 6:41 am
بلغ

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، من ارتفاع الوفيات الناجمة عن الملاريا بسبب في أفريقيا بسبب تأثر الخدمات الطبية المقدمة بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد "كويد-19". 

وقالت منظمة الصحة وفق رويترز إن الملاريا تسببت في وفاة أكثر من 409 آلاف شخص على مستوى العالم، غالبيتهم من الأطفال في الدول الفقيرة بأفريقيا، العام الماضي، وهو ما سيزداد العام الجاري 2020 بسبب كورونا. 




وبسبب تدهور الخدمات الطبية المقدمة بفعل جائحة كورونا، من المتوقع أن ترتفع الوفيات بسبب الملاريا ما بين 20 ألف إلى 100 ألف حالة جديدة في قارة أفريقيا، معظمهم من الأطفال. 






وأضاف بيدرو ألسونسو، مدير برنامج الملاريا في المنظمة أنه من المتوقع أن تكون الوفيات الزائدة بسبب الملاريا أكبر من معدل الوفيات بسبب كورونا بشكل مباشر. 

ورصد تقرير المنظمة إصابة أكثر من 229 مليون إصابة بالملاريا في العالم خلال عام 2019.


صدى البلد
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play