موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نقل جسد انبا يحنس إلى دير السيدة العذراء ( السريان )

منذ 1 شهر
November 30, 2020, 2:12 pm
بلغ

نقل جسد انبا يحنس إلى دير السيدة العذراء ( السريان )

فى الحادى والعشرين من شهر هاتور سنة 1232ش ( 1515م ) تم نقل جسد القديس العظيم أنبا يحنس كاما القس من ديره الكائن شرق دير الأنبا بيشوى بنحو ثلاثة كيلو مترات إلى دير السيدة العذراء السريان . وذلك أن دير الأنبا يحنس كاما وعدة أديرة مجاورة له تخربت بسبب هجوم النمل الأبيض على أخشابها وعدم مقدرة رهبانها القليلين الفقراء على ترميمها ، فجاء ما تبقى من رهبان دير الأنبا يحنس كاما إلى دير السيدة العذراء السريان ومعهم رفات أبيهم أنبا يحنس كاما فى أنبوبة خشبية ووضعوه فى مقصورة بالدير ومعهم كذلك الحجر الرخامى المدون عليه باللغة القبطية تاريخ نياحة هذا القديس وثبتوه فى حائط الخورس الأول بكنيسة العذراء السريان وما زال موجوداً حتى الآن .













كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play