موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل اللاستيلاء على مقتنيات أحمد زكي

منذ 3 شهر
December 1, 2020, 12:15 pm
بلغ

أثيرت أزمة كبيرة، خلال الأيام القليلة الماضية، بشأن مقتنيات الفنان أحمد زكي، ومصيرها، في ظل وجود مزاعم بالاستيلاء عليها.








بدأت الواقعة، باتهام رامي بركات، الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، والوريث الوحيد لـ"الفتى الأسمر"، مستشاره القانوني السابق بلال عبد الغني، بالاستيلاء على مقتنيات أحمد زكي، ولم يستجب لعودتها، إذ سيبذل جهودًا ضخمة بشأن استعادتها ومنحها لوزارة الثقافة.

وأعلن رامي بركات، في بيانٍ صحفي، أنّ التوكيلات والتفويض الصادر منه لـ"بلال" قد تم إلغاؤها، ولم يُعد يمثله قانونياً، وذلك بعد اكتشافه باستغلال المقتنيات دون الرجوع إليه.
وقال علاء عابد، المستشار القانوني لـ رامي بركات، إنّ موكله فوجئ باستخدام تلك التوكيلات بسوء نية والإضرار به وبيع بعض الممتلكات والتصرف في البعض الآخر، ما اضطر لإلغائها، إذ سيسعى جاهدًا لاسترداد حقوقه كافة، من ممتلكات وعقارات ومقتنيات ومنقولات قد ورثها شرعًا عن أحمد زكي.
وأكد علاء عابد، أن رامي بركات لديه حصر شامل وموثق بكافة المقتنيات التي يستحوذ عليها وكيله السابق، لذلك اتخذ الإجراءات القانونية ضده، من خلال تحرير المحضر رقم 10590 لسنة 2020 إداري العجوزة، بشأن واقعة الاستيلاء على المقتنيات.
وأوضح أنّ المقتنيات جزء من التراث المصري، ولا يصح بأي حال بيعها أو شراؤها مهما بلغ ثمنها، إذ يستعد لإهدائها لوزارة الثقافة بشأن وضعها في متحف خاص يليق باسم وتاريخ أحمد زكي، مُشيرًا إلى تواصله مع مُشترِ مكتب أحمد زكي، بمنطقة الهرم، بشأن استلام أي متعلقات موجودة بالمكان.
وحاولت "الوطن" التواصل مع بلال عبد الغني، بشأن الوقوف على تفاصيل تلك الأزمة، ومصير تلك المقتنيات، إلا أنّه رفض التعليق في الوقت الراهن، وسيصدر بيان خلال ساعات لإيضاح الحقيقة.

christian dogma

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play