موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هذا ما فعلتة الكنيسة فى عيد ميلاد الانبا موسى اسقف الشباب

منذ 3 شهر
December 1, 2020, 2:43 pm
بلغ

هذا ما فعلتة الكنيسة فى العيد الـ 82 لميلاد الانبا موسى

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بالعيد الـ 82 لميلاد أسقف الشباب


احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بعيد ميلاد الـ 82 للأنبا موسى، أسقف الشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية وبلاد المهجر.





ولد الأنبا موسى باسم أميل عزيز، في 30 نوفمبر 1938 بأسيوط، وحصل على بكالوريوس طب وجراحة جامعة عين شمس، وتخرج في كلية الطب عام 1960.

وخدم الأنبا موسى، في كنائس القاهرة، ثم بني سويف، في حقل الشباب منذ عام 1963.

وتوجه الأنبا موسى إلى دير السيدة العذراء البراموس، بمنطقة وادي النطرون، طالبًا للرهبنة، وتمت سيامته راهب فى 24 أبريل عام 1976، باسم الراهب أنجيلوس البراموسي، وسيم كاهنًا فى 4 يونيو عام 1976، وعين أمينًا للدير بعد كهنوته، وتمت ترقيته إلى رتبة قمص وتولى مسؤولية أمانة دير البراموس.

وتمت سيامة الأنبا موسى، أسقفًا مساعدًا لإيبارشية بني سويف في 18 يونيو عام 1978، وفي 25 مايو 1980، رأي البابا شنودة الثالث ضرورة تأسيس أسقفية الشباب فسيم الأنبا موسى، أسقفًا عامًا للشباب.

كما عمل الأنبا موسى رئيسًا لدائرة التربية بمجلس الشباب في مصر، كما ساهم في إقامة مؤتمرات للشباب القبطي بالمهجر في أوروبا وكندا وأمريكا وأستراليا لربطهم بالوطن الأم، وله مؤلفات منها؛ «كيف تخدم الشباب، مدخل الى الأناجيل تفسير رسالة رومية، تفسير سفر الرؤية، كيف اتخذ قرارًا، الشباب والأسرة، كتب عن الميلاد وقيامة السيد المسيح، مثالات بمجلات الكرازة وطني ورسالة الشباب الكنسي».

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play