موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالصور محافظات مصر تطبق النظام الجديد للمحال التجارية

منذ 1 شهر
December 2, 2020, 4:21 am
بلغ

.أجرت الأجهزة التنفيذية بمحافظات الجمهورية جولات مكوكية للشوارع الرئيسية للتأكد من إلتزام المحال بمواعيد الإغلاق التي قررها مجلس الوزراء، والتي بدأ تطبيقها أمس الثلاثاء فى تمام الساعة العاشرة، في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الإنضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع إنتشار فيروس كورونا، بالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية.
ويختص هذا القرار بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم وإنضباط، باستثناء محلات البقالة والصيدليات التي تعمل لخدمة المواطنين، حيث تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، جهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتعاون مع أجهزة الشرطة لمتابعة الإلتزام بغلق المحلات وفقا للمواعيد المحددة بقرار وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن والذى بدأ تنفيذه اليوم أول شهر ديسمبر.
وأوضح محافظ الدقهلية، بأنه كلف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لقيام لجان المتابعة بها بالتعاون مع الشرطة لمتابعة تنفيذ القرار المشار الية بكل حزم وضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية فورا حيال المخالفين.
ففى نطاق حى غرب المنصورة، قال محمد عبد الباقى، رئيس الحى، إن رئاسة المركز نفذت حملة مكبرة استهدفت كافة المنشآت التجارية الكائنة بنطاق الحى للتأكد من الإلتزام التام بقرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بغلق المنشأت التجارية.
وقد أكد محافظ الدقهلية، على ضرورة إلتزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحدده لفتح وغلق المحال التجارية الجديدة حتي لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون علي المخالفين، وأن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الإنضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المرورى في بعض المناطق  بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
كما أكد محافظ الدقهلية، على أهمية المتابعة اليومية من قبل جميع الوحدات المحلية لتنفيذ القرار المذكور بكل حزم وإتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.
وإلتزمت محلات محافظة قنا بقرار رئاسة مجلس الوزراء بالغلق في الساعة العاشرة مساء للحد من انتشار فيروس كورونا، ورصد اليوم السابع التزام محلات قنا بقرار الغلق باستثناء محلات البقالة والصيدليات التي تعمل لخدمة المواطنين، وسط متابعات أمنية لمعرفة مدى تطبيق القرار.
وشنت الأجهزة التنفيذية بأحياء الإسكندرية، حملات مكثفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية وغلق المحلات وفقا لقرارات مجلس الوزراء، وقد شن حى ثان المنتزة شرق الإسكندرية، حملة مسائية للمرور على المقاهى والكافيتريات والمنشآت التجارية، لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بنطاق الحى، وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرها رئيس مجلس الوزراء بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأشار حى المنتزة ثان، فى بيان صادر، إلى أن الحملة جاءت بناءً على تعليمات اللواء أشرف بهجت رئيس حى ثان المنتزة، حيث تم شن حملة مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة يحيى زكريا، سكرتير عام الحى وممثلى الإدارات المعنية (المتابعة الميدانية، إشغال الطريق ، رخص المحلات، الخدمات، الإيرادات) وذلك للمرور على المقاهى والكافيتريات والمنشآت التجارية بشارع (ملك حفنى بحرى ، سلمان الفارسى، جمال عبد الناصر)، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التى أقرها رئيس مجلس الوزراء سواء من جانب أصحاب تلك المنشآت  أو روادها وللتأكد من الالتزام بقرارات الإغلاق المحددة، ولرصد المخالفات واتخاذ اللازم حيالها حفاظا على الصحة العامة من التعرض للمخاطر.
كما تم خلال الحملة رفع الإشغالات، وتغريم المخالفين بغرامات فورية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الأعمال المخالفة، ولازالت المتابعة جارية والحملات مستمرة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
ووفقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطاعم والمقاهى، شن حى وسط حملة مكبرة بقيادة اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية، واللواء علاء يوسف، رئيس حى وسط؛ قامت اليوم حملة مكبرة بشارع الرصافة بمحرم بك.
وأشار حى وسط فى بيان له، إلى أنه تم خلال الحملة المرور ،لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتم خلالها إغلاق مقهى مخالف لعدم التزامه بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وإزالة التندة المخالفة الخاصة به، ضبط عدد 35 حالة اشغال متنوع.
وقد شارك فى الحملة مدير إدارة اشغال الطريق، مسئول قسم الغلق بإدارة رخص المحلات، مفتش المتابعة المختص، وإدارة الحملة الميكانيكية.
أغلق أصحاب المحلات بمحافظة المنوفية، محلاتهم إستجابة لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأكد اللواء علاء رشاد السكرتير العام لمحافظة المنوفية، على التطبيق الصارم لقرار مواعيد غلق المحال، مشيرا إلى وجود لجان تتابع موعد غلق الورش في الكتل السكانية والتأكيد على المحلات، للالتزام بمواعيد الغلق.
فيما شهدت محافظة المنيا التزاما كاملا من أصحاب المحلات والمطاعم بقرارات الحكومة بالمواعيد الجديدة للإغلاق، وذلك حرصا على سلامة المواطنين من الموجة الثانية لفيروس كورونا ،حيث بدأ أصحاب المحلات والمطاعم الإغلاق فى الموعد المحدد وهو الساعة العاشرة، وتواجد رؤساء الوحدات المحلية وجميع الأجهزة التنفيذية فى الشارع لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء والخاص بمواعيد إغلاق المحلات والمطاعم، وقد بدأ الالتزام الكبير من قبل المحلات والمطاعم فى مواعيد الإغلاق.
وأكد أصحاب المحلات أن تلك القرارات جاءت لمواجهة فيروس كورونا، وحرصا على سلامة المواطنين، لذلك هناك التزام كبير من الجميع حتى نساعد بعضنا فى مواجهة الموجهة الثانية من فيروس كورونا.
فيما طبقت محلات وكافيهات محافظة الأقصر، مساء أمس الثلاثاء، القرارات الجديدة الخاصة بالمواعيد الشتوية لغلقها بناءاً على تعليمات مجلس الوزراء ورصدت عدسة اليوم السابع، بدء غلق المحلات في العاشرة مساءاً تطبيقا للإجراءات الجديدة، وذلك منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري.
جدير بالذكر، أن قرار رئيس مجلس الوزراء؛ ينص علي أن مواعيد فتح المحال التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات تكون بالمادة الثانية من هذا القرار، يومياً من الساعة السابعة صباحاً وتغلق الساعة الحادية عشر مساء (صيفا) والعاشرة مساء (شتاء) على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل (صيفا) والساعة الحادية عشر مساء (شتاء).
وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الواحدة صباحا (صيفاً) والساعة الثانية عشر منتصف الليل (شتاء) علي أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك اواي (Take- away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات علي مدار 24 ساعة صيفاً وشتاء.
وتكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة السابعة مساءا (صيفا) والساعة السادسة مساء (شتاء)، عدا الورش الموجودة علي الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية.
ويجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية بناء علي اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض علي اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
ويجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من وزير التنمية المحلية بناء علي اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض علي اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير الساحة والأثار.
وتستثني من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
 

christian dogma


متابعة غلق المحلات بمحافظة الدقهلية (1)
 

christian dogma


متابعة غلق المحلات بمحافظة الدقهلية (2)
 

christian dogma


متابعة غلق المحلات بمحافظة الدقهلية (3)
 





christian dogma


متابعة غلق المحلات بمحافظة الدقهلية (4)
 

christian dogma


67159-التزام-المحلات-التجارية-بقرار-الغلق-(2)
 

christian dogma


82735-غلق-المحلات-(6)
 

christian dogma


83728-غرامات-فورية
 

christian dogma


86661-التزام-المحلات-التجارية-بقرار-الغلق-(8)
 

christian dogma


94600-جانب-من-الحملات
 

christian dogma


105273-غلق-المحلات-(1)
 

christian dogma


108384-حملات-على-المحلات
 

christian dogma


110779-حملات-الاحياء
 

christian dogma


110892-جانب-من-الحملة
 

christian dogma


122053-غلق-المحلات-(4)
 

christian dogma


132423-جانب-من-الحملات-المسائية
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play