موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تهديد شديد اللهجه من الاتحاد الاوروبى لتركيا

منذ 1 شهر
December 4, 2020, 12:20 pm
بلغ



تهديد شديد اللهجه من الاتحاد الاوروبى لتركيا


أعلن المجلس الأوروبي اليوم الجمعة 4 ديسمبر، أن الاتحاد الأوروبي مستعد للجوء لفرض عقوبات لمواجهة سلوك أنقرة.









وأعلن رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، أن الاتحاد الأوروبي مستعد لفرض عقوبات على تركيا بسبب استمرار «الأعمال الأحادية والخطاب العدائي» من أنقرة، حسبما نشرت العربية.
وأكد ميشيل في مؤتمر صحفي اليوم: «لعبة القط والفأر يجب أن تنتهي»، في إشارة إلى دخول سفن تركية للتنقيب عن الغاز بشكل متكرر إلى مياه يونانية.

وأضاف ميشيل، الذي يرأس قمم الاتحاد الأوروبي: «في أكتوبر حددنا جدول أعمال إيجابياً ومددنا أيدينا (لهم)، واستكمل  يجب أن توقف تركيا استفزازاتها ونبرتها العدائية»، موضحا «سنجري نقاشا خلال القمة الأوروبية في 10 ديسمبر ونحن على استعداد لاستخدام السبل المتاحة لنا».
وأشار وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو في وقت سابق، أن تركيا مستعدة للحوار مع اليونان دون شروط مسبقة، يأتي ذلك بالتزامن مع تلويح الأتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على أنقرةى نتيجة سياستها العدائية التي تنتهجها مع الدول المجاورة.
وأوضح  وزير الخارجية التركي أن تحديد موعد لإجراء محادثات بين البلدين أصبح ممكنا بعد تعليق عمل سفينة «أوروتش ريس» في شرق المتوسط.
واعتبر  حلف الناتو انسحاب سفينة التنقيب التركية «أوروتش ريس» من مياه قبرص قبل أيام من انعقاد القمة الأوروبية، مؤشرا إيجابيا يساعد على تخفيف التوتر.
 
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play