5 نصائح يقدمها حليم للحصول على فوتوسيشن ناجح بجانب الأهرامات

منذ 1 سنه
December 4, 2020, 6:32 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

5 نصائح يقدمها حليم للحصول على فوتوسيشن ناجح بجانب الأهرامات
احترف حليم سيف طالب في كلية علاج طبيعي دعوة الأجانب لالتقاط جلسات تصوير بالمناطق الأثرية الشهيرة، في محاولة للترويج السياحي لمصر، وكسر الصورة الذهنية التي يروجها الإعلام الغربي أن مصر دولة دمرها الإرهاب.
فوتوسيشن أساء لـ مصر
أثارت جلسة التصوير المثيرة للجدل، وبطلتها "سلمى الشيمي" الشهيرة بـ"فتاة الأهرامات"، استياء "حليم": " العارضة كان شكلها غريب والمصور لم يبرز جمال مصر بل كان مسيئا لها، حيث أنه

لم يكن منصب على الاهتمام بإبراز جمال المنطقة التاريخى والأثرى، ولكنه كان يريد تسويق للعارضة بلا اهتمام بتاريخ مصر أو شكلها"، كلمات حليم الذى بلغ عدد جلسات التصوير التى التقطها فى الأهرامات فقط أكثر من 10 منذ احترافه التصوير.
لابد مراعاة قيم المجتمع
ورفض "حليم" المقارنات التى يعقدها البعض من خلال طرح صور للفنانة سامية جمال أو داليدا خلال نفس المنطقة: "في تلك الصور كان جمال المنطقة واضحا، والتماهى بين الممثلة أو المغنية والآثار من خلفها، كما أن تلك الصور لم تكن تنشر على وسائل التواصل الاجتماعى فتصل لجميع الناس بهذا الشكل المبتذل، وتتسبب فى بلبلة بخصوص معتقدات وقيم المجتمع".

christian dogma






وقدّم حليم مجموعة من النصائح لـ"فوتوسيشن" أو جلسة تصوير ناجحة في مكان آثرى وبالتحديد عند الأهرامات وأبو الهول: "هناك عدد من النصائح ضرورى أن يتبعها أي مصور لكي يحظى بفوتوسيشن جميل بصريًا، ومريح نفسيًا، وفي نفس الوقت يحقق النجاح الذى يأمله من تلك الصور".
وطرح "حليم" 5 نصائح كالتالي:
1- لابد أن يسعى المصور لإظهار حلاوة المكان الأثري أو التاريخى الذي يقوم بتصويره: فلا يهمله بشكل نهائى ويركز على الموديل الذى يقوم بتصويره فقط، ولا يهمل الموديل فيختفى تأثيرها في الصور.
2- لابد أن يراعي المصور قيم البلد الذي يصور فيه ومعتقداته سواء دينية أو اجتماعية .
3- حرية الملبس من حق أي موديل في جلسات التصوير، ولكن لابد أن يتم مراعاة أن يكون الملبس ملائم لطبيعة المكان الذى يتم التصوير فيه: مثلا لو التصوير يتم في دولة مثل إيطاليا، فيمكن للموديل ارتداء فساتين وتنانير قصيرة، ولكن إن كان في السعودية فالرداء الملائم أكثر سيكون هو العباءة السعودية والعقال.
4- الالتزام بالإجراءات الروتينية للدخول في مكان التصوير والحصول على التصاريح اللازمة مع التأكيد على أن تسهيل تلك الإجراءات للمصورين ضرورة لابد منها لتشجيع السياحة.
5- الاستخدام الموزون للكاميرا، ففي الأماكن التاريخية والأثرية لابد أن تكون العدسة واسعة "wide" وليس "بورتريه" لأن الهدف إبراز المكان وليس الموديل فقط، وإلا كان المصور لجأ لمكان تقليدي لتنظيم الفوتوسيشن.



نقلا عن الوان الوطن
الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play