موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عشان تعدي على خير.. أخطر 4 أيام في حياة مريض كورونا لازم تعرفها

منذ 1 شهر
December 5, 2020, 9:45 am
بلغ

خلال الـ14 يوماً، للإصابة بفيروس كورونا المستجد، هناك أيام يكون فيها الوباء في أشد ذروته، ووجب إيلاء اهتمام باليومين الثالث والرابع، بالنسبة إلى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، واليومين التاسع والعاشر للشباب الصغار، فيكون هناك خلل مناعي كبير، ويحدث ضيق تنفس حاد، خلال هذه الأيام بسبب مهاجمة الفيروس الرئة وتدمير نسيجها والشعور بالاختناق.
الدكتور محمود الأنصاري استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، يقول إن عاملي السن والرد المناعي مسؤولان بشكل أساسي عن مدى خطورة الفيروس داخل الجسم من عدمه، فبعض المصابين تكون مناعتهم قوية ولديهم فرط استجابة مناعية للإصابات الفيروسية، وهو ما يؤدي إلى عاصمة "السيتوكينات"، والتي تعمل على تدمير نسيج الرئة والاحساس بالاختناق، وهذا يعني أن هؤلاء المرضى يكون لديهم خلل مناعي شديد في الاستجابة للإصابة بالفيروس.
ويؤكد "محمود"، أن ذروه الفيروس تكون في أشدها باليومين الثالث والرابع بالنسبة إلى كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة، أما الأعمار الصغيرة فتكون باليومين التاسع والعاشر: "وهذا الخلل المناعي تمر به الأطفال أبداً".
تقوية الجهاز المناعي
وهناك بعض الإجراءات والإرشادات التي قدمها "الأنصاري" لتقوية الجهاز المناعي والحفاظ عليه، وهي كالتالي
- تناول الطعام الصحي.





- الإكثار من شرب المياه.
- تناول مشروبات دافئة وخاصة الليمون باستمرار.
- ممارسة الرياضة بانتظام.
- النوم لمدة 8 ساعات يومياً وفي مواعيد متنظمة.
- ارتداء الكمامة الطبية.
- استخدام الكحول والمعقمات وغسل اليدين جيداً
- عدم تناول الوجبات السريعة.
كل هذه الممارسات تساعد بشكل كبير في تقوية جهاز المناعي، ويساعد على مقاومة ومهاجمة الفيروسات، وكذلك التخلص من أي مرض في صورة أسرع، ويشير إلى أن هذه الإجراءات إذا جرى الالتزام بها المواطنين، سيكون حجم الإصابات قليلة خلال الموجة الثانية لانتشار الفيروس.
 

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play