موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجاة بشان علاج ميتفورمين الخاص بالسكر وما يفعلة فى كورونا

منذ 1 شهر
December 5, 2020, 10:35 am
بلغ

مفاجاة بشان علاج ميتفورمين الخاص بالسكر وما يفعلة فى كورونا

دراسة: «ميتفورمين» المعالج للسكر يسهم فى خفض خطر الوفاة بكورونا


كشف بحث علمى عن أنه تم ربط عقار"ميتافومين"( Metformin )، وهو دواء عام لإدارة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر، وتقليل مخاطر الوفاة بفيروس"كورونا" المستجد بشكل كبير لدى النساء فى دراسة جديدة.






فقد كشف البحث المنشور فى مجلة " The Lancet Healthy Longevity"، عن أنه يقلل أيضا من بروتينات الالتهاب، مثل: ( TNF-alpha) التى يبدو أنها تجعل فيروس "كورونا" المستجد أسوأ.

وقالت الباحثة الرئيسية " كارولين برامانتي"، الأستاذة المساعدة في جامعة " مينيسوتا " الطبية: إن رؤية ارتباط أكبر بالحماية لدى النساء أكثر من الرجال قد تشير إلى تقليل الالتهاب كطريقة رئيسية لتقليل مخاطر الميتفورمين من فيروس"كورونا" المستجد، مضيفة "ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث".

وتستند الدراسة الحالية إلى تحليل بيانات المرضى غير المحددة من شركة الرعاية الصحية "UnitedHealth Group"، فقد قام الفريق بتحليل حوالى 6.000 شخص يعانون من مرض السكر النمط الثانى، أو السمنة، والذين تم نقلهم إلى المستشفى مع فيروس"كورونا" المستجد، وقاموا بتقييم ما إذا كان استخدام "الميتفورمين" مرتبطًا بانخفاض معدل الوفيات أم لا.

ووجدوا ارتباطًا بأن النساء المصابات بداء السكري أو السمنة، اللائي تم نقلهن إلى المستشفى بسبب مرض كوفيد -19 واللواتي ملأن وصفة طبية ميتفورمين لمدة 90 يومًا قبل دخول المستشفى، قللن من احتمالية الوفاة بنسبة 21 إلى 24 في المائة مقارنة بالنساء اللواتي لا يشابهن تناول الدواء لم يكن هناك انخفاض كبير في معدل الوفيات بين الرجال.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play