موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اول رد لـ الانبا مكاريوس علي مبادرة النائب العام فى واقعة الكرم

منذ 2 شهر
December 18, 2020, 5:37 pm
بلغ

قال الأنبا مكاريوس الأسقف العام لإيبارشية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس اننا حاليا نشعر بالراحه لمبادرة المستشار حمادة الصاوي النائب العام بتكليف المكتب الفني بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين وسلك كافة الإجراءات القانونية

وذلك عقب صدور حكم محكمة جنايات المنيا، ببراءة جميع المتهمين فى قضية تعرية السيدة سعاد ثابت سيدة الكرم بعد إعادة إجراءات محاكمة المتهمين الذين سبق الحكم عليهم بـ 10 سنوات سجن غيابيا.

وقال الأنبا مكاريوس: اننا تقابلنا مع السيدة سعاد وطيبنا خاطرها وأعلمناها بوجود فرصة أخيرة وهي النقض وسيبدأ المحامون في مباشرة ذلك، وفور علمنا بقرار المستشار النائب العام استشعرنا الراحة".

ومن جانبه قال إسماعيل سيد محامي المتهمين أن أوراق القضية تؤكد عدم وجود دليل على تعريه السيدة سعاد ثابت ولذلك حكم القاضي بالبراءة لعدم وجود أي دليل يثبت صحة الواقعه وان القضيه متداوله منذ 4 سنوات ولا يوجد دليل واحد يؤكد صحة وصدق الواقعه






وأضاف إسماعيل سيد أن الواقعه لو كانت صادقه حقيقيه ما كنت ترافعت في القضية ابدا لأن مبادئ اي محام وشهامته تقول لا يمكن أن يترافع محامي في قضية مثل ذلك مناشدا وسائل الإعلام بتحري الدقه والامانه في نقل الخبر وعرض وجهتي النظر في القضيه

ومن جانبه أمر المستشار النائب العام حمادة الصاوي، قبل قليل، بتكليف المكتب الفني في مكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بـسيدة الكرم، فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أشرف محمد على، وعضوية المستشارين صلاح الدين محمد، وأحمد عزت، وأمانة سر على حسن، ومحمد هارون، قد أصدرت حكمًا ببراءة المتهمين الثلاثة المتورطين في قضية تعرية سعاد ثابت، 70 سنة، والمعروفة إعلاميا بـ "سيدة الكرم"بمركز أبوقرقاص، في أعقاب حدوث مشاجرة بين أبناء القرية عام 2016 .

شمل الحكم كلا من "نظير. ا" وشقيقة "عبدالمنعم"، ووالدة "إسحاق" بعد 12 شهرا من صدور حكم غيابي بمعاقبة بالسجن 10 سنوات .

كانت قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص قد شهدت مشاجرة في 20 مايو 2016، على خلفية تردد شائعة عن علاقة بين ربة منزل متزوجة، وشاب قبطي متزوج، وقد تمت إحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة، حيث صدر حكم غيابي عليهم في 11 يناير 2020 بالسجن 10 سنوات، وقاموا بإعادة إجراءات المحاكمة حيث صدر الحكم بالبراءة.

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play