موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نكشف حقيقة خفض سعر الفائدة من البنك المركزى

منذ 6 شهر
December 19, 2020, 12:21 pm
بلغ

نكشف حقيقة خفض سعر الفائدة من البنك المركزى

هل يلجأ المركزي لخفض جديد لسعر الفائدة؟ مصرفيون يجيبون





 
تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، اجتماعها الأخير في العام الحالي؛ لبحث اسعار الفائدة، الخميس المقبل.
وقررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، خلال اجتماع نوفمبر الماضي، خفض أسعار الفائدة بواقع 0.5% على الإيداع والإقراض، ليسجل 8.25% و9.25% على التوالي، وذلك للمرة الثالثة خلال العام الجاري، ليصل إجمالي الخفض حتى الآن 4%.
"الرئيس نيوز" يستطلع مسار أسعار الفائدة، بحثًا عن الأسباب التى قد تدفع لتثبيت سعر الفائدة أو تحريكه، من منظور الخبراء والمحللون.
وقالت رضوى السويفي رئيسة قسم البحوث ببنك استثمار فاروس، أن التوقعات تشير الى تثبيت سعر الفائدة خلال الاجتماع المرتقب بعد سلسلة تخفيضات قام بها البنك المركزي على مدار الأشهر الماضية.
وأضافت ان سعر الفائدة انخفض بواقع 4% وهو ما يعني إمكانية تثبيت سعر الفائدة، خاصة في ظل توقعات عودة التضخم للارتفاع في ظل الموجة الثانية لفيروس كورونا، وهو ما توقعه بنك الاستثمار بلتون بأن تقوم لجنة السياسة النقدية بتثبيت سعر الفائدة، على خلفية التحسن في موقف الاقتصاد وهبوط سعر الفائدة بما يكفل دعم النشاط الاقتصادي بالاضافة الى تدفقات الاستثمارات الأجنبية، في أدوات الدين العام، والتي تشهد ارتفاعا بصورة كبيرة في الوقت الحالي تحت إغراءات سعر الفائدة المرتفع.
 

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play