موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نأسف لعرض الصور | صور الأطفال المصريين غرقى الهجرة غير الشرعية

منذ 10 شهر
December 19, 2020, 3:01 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نأسف لعرض الصور | صور الأطفال المصريين غرقى الهجرة غير الشرعية في ليبيا



حصلت «الوطن» على صور لبعض الأطفال المصريين الذين لقوا مصرعهم غرقًا وقذفتهم مياه البحر عند سواحل ليبيا، إثر غرق مركب لمهاجرين غير شرعيين كانوا على متنه.
وبحسب وثائق جوازات سفر حصلت «الوطن» عليها من مصادر بالهلال الأحمر الليبي، فإن الطفل الأول يدعى عمر محمد جابر أبوسريع محمد مصطفى من مواليد عام 2014 بليبيا، والعنوان المدرج في جواز سفره هو 3 شارع صالح عابدين بمنطقة دار السلام التابعة لمحافظة القاهرة.

christian dogma


والطفل الثاني هو خالد أيمن محمد أبوالمكارم السيد، من مواليد عام 2012 بمحافظة الدقهلية، بمركز السنبلاوين بمنطقة برقين.

christian dogma


أما الضحية الثالثة فهي الطفلة جودي أيمن محمد أبو المكارم، شقيقة الطفل «أيمن» وهي من مواليد عام 2015 بمحافظة الدقهلية، وأيضا نفس عنوان الطفل.

christian dogma


ومن المقرر أن يتم نقل جثامين الأطفال المصريين إلى مصر عبر تونس حيث تتسلمهم السلطات المصرية، وفق ما كشفت مصادر ليبية لـ"الوطن".

christian dogma


وكان مصدر مسئول بالهلال الأحمر الليبي كشف لـ«لوطن» عن رصد مركب آخر تحرك من عند سواحل مدينة بنغازي الليبية، وعلى متنه مصريين مهاجرين غير شرعيين بطبيعة الحال يخططون للوصول إلى إيطاليا.

christian dogma


christian dogma


وجاء حادث المركب الأخير ليتواصل نزيف ضحايا المهاجرين غير الشرعيين عبر الأراضي الليبية، فقبل نحو شهر قتل نحو 100 غرقًا بمركب كان يقل عشرات المهاجرين غير الشرعيين.
ولطالما حذرت تقارير حقوقية دولية عدة من الانتهاكات التي يتعرض لها المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا، البلد الذي تحول خلال السنوات العشرة الماضية إلى قبلة وبوابة رئيسية للمهاجرين غير الشرعيين.
وتستغل عصابات تهريب البشر في ليبيا حالة الفوضى والفراغ الأمني التي خلفتها سنوات الاضطرابات المندلعة منذ عام 2011، والتي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن

كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play