موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

6 علامات تكشف اختراق حسابك على فيس بوك.. وماذا تفعل؟

منذ 2 شهر
December 25, 2020, 4:09 am
بلغ

6 علامات تكشف اختراق حسابك على فيس بوك وماذا تفعل؟
يعاني الكثير من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك من إمكانية إختراق حساباتهم، ومن ثم معرفة معلوماتهم الشخصية والإطلاع على رسائلهم الخاصة مع الأصدقاء.
وترصد فيتو خلال التقرير التالي علامات تكشف أن الحساب الشخصي على فيس بوك تم إختراقه وحدد موقع التواصل الإجتماعي  6 علامات تشكف أن البروفايل على فيس بوك من المحتمل أن يكون  مُخترق، حيث من المحتمل أن يكون حسابك قد تعرض للاختراق إذا لاحظت ما يلي:


1-تم تغيير عنوان بريدك الإلكتروني أو كلمة السر التي تستخدمها.
2-تم تغيير اسمك أو تاريخ ميلادك.
3-تم إرسال طلبات صداقة إلى أشخاص لا تعرفهم.
4-تم إرسال رسائل لم تكتبها بنفسك.
5-تم نشر منشورات لم تنشئها بنفسك.
6-إلى جانب العلامات السابق التي يمكن ملاحظتها أثناء استخدامك الطبيعي للفيس بوك، يمكن معرفة إذا دخل شخص آخر إلى صفحتك الشخصية من خلال الخطوات التالية:
-الدخول إلى الإعدادات على صفحتك الشخصية بفيس بوك ومن ثم الضغط على خيار الأمان وتسجيل الدخول وسيظهر كل الأماكن التي سجلت الدخول منه إلى الصفحة.


ماذا تفعل إذا اكتشفت أن بروفايلك على الفيس بوك مُخترق؟

1- تغيير كلمة السر وكتابتها بطريقة قوية حيث لا بد أن تحتوي على رموز وأرقام وأن يُصعب تخمينها.

2- تسجيل الخروج من كل الأجهزة التي تم تسجيل الدخول منها على بروفايلك على فيس بوك.

3-تفعيل المصادقة الثنائية حيث سيطلب فيس بوك منك رمزًا سيتم إرساله إلى هاتفك المحمول إذا لاحظ تسجيل الدخول على صفحتك من جهاز  جديد غير معروف.

4-يمكن إعداد إجراءات أمان إضافية عن طريق تلقي تنبيهات على حين الدخول على حسابك من خلال جهاز أو متصفح لا تستخدمه في العادي.


تقنية تعقب مكان تسجيل الدخول

ويحتوي موقع فيس بوك على تقنية تعقب مكان تسجيل الدخول إلى حسابك، يمكن أن تساعدك في تسجيل الخروج أو حماية حسابك من الأشخاص الذين يحاولون اختراقه.


ويمكن أن يوفر فيس بوك بيانات حول موقع الأجهزة، التي يُستخدم عبرها حسابات المستخدمين، بالإضافة إلى عرض نوع الجهاز ومتصفح البحث، وكذلك تاريخ ووقت آخر مرة سُجّل فيها الدخول إلى الحساب.


وفيما يلي الخطوات التي تحتاجها للوصول إلى المعلومات، عبر سطح المكتب أو الهاتف الذكي:





- كيف تكشف الأجهزة التي سُجّل الدخول عبرها إلى "فيس بوك" على سطح المكتب؟


أولًا فتح متصفح الويب الذي تختاره، وتسجيل الدخول إلى فيس بوك.


انقر فوق سهم القائمة المنسدلة الموجودة أعلى الشعار الخاص بصفحتك الرئيسية، واختر "الإعدادات".


وبمجرد دخولك إلى صفحة "الإعدادات"، ستحتاج إلى النقر فوق "الأمان وتسجيل الدخول"، الذي سيظهر كخيار في الجانب الأيسر من الشاشة.


ومن ثم توجه إلى قسم "مكان تسجيل الدخول"، حيث يمكن رؤية جميع الأجهزة التي سُجّل الدخول من خلالها إلى حسابك على فيس بوك، وستتمكن أيضًا من رؤية وقت وتاريخ تسجيل الدخول ونوع الجهاز المستخدم وموقعه.


اقرأ أيضا

طريقة تأمين شبكة الواي فاي من الاختراق وتغيير الباسوورد

وفي حال نقرت على النقاط الرأسية الثلاثة على الجانب الأيمن من كل قسم مدرج، فستتمكن من تسجيل الخروج أو الإبلاغ عنه على أنه ليس أنت.


- كيف تكشف الأجهزة التي سُجّل الدخول عبرها إلى "فيس بوك" على الهاتف الذكي؟


تتشابه العملية إلى حد كبير مع كيفية التحقق من مكان تسجيل الدخول في "فيس بوك" عبر التطبيق، على هاتفك أو جهازك اللوحي.


وفي التطبيق، تحتاج إلى النقر فوق الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليمنى السفلية. ثم انتقل لأسفل والنقر على الإعدادات.


وبمجرد الدخول إلى "الإعدادات"، قم بالتمرير لأسفل إلى "الأمان" وانقر على "الأمان وتسجيل الدخول"، وسترى بعد ذلك خيار "مكان تسجيل الدخول"، ويمكنك النقر فوق "عرض الكل" لكشف جميع الأجهزة.


ويمكن للمستخدم رؤية وقت وتاريخ تسجيل الدخول، ونوع الجهاز المستخدم وموقعه.


نقلا عن فيتو
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play