موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الاتحاد الأوروبي يحذر نظام أردوغان

منذ 2 شهر
December 27, 2020, 4:04 pm
بلغ

وجه الاتحاد الأوروبي تحذيرا قويا لتركيا إزاء وضع حقوق الإنسان فيها وتدهور الحريات، في ضوء الحكم القضائي المشدد الصادر غيابياً ضد الصحفي المعارض جان دوندار، وفق بيان نقله موقع مؤسسة ماعت الحقوقية.





وأعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه العميق إزاء التطور السلبي المستمر لوضعية دولة القانون والحقوق الأساسية والنظام القضائي في تركيا.
وكانت محكمة تركية أصدرت حكما على جان دوندار المقيم في المنفى بألمانيا بالسجن 27 عاماً، بسبب تحقيق نشره في 2015، كشف تسليم المخابرات التركية شحنات أسلحة لجماعات إرهابية في سوريا.
وقالت نبيلة نسرالي، المتحدثة باسم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنه يجب على تركيا باعتبارها بلدا مرشحا لعضوية الاتحاد، وعضوا منذ أمد طويل في مجلس أوروبا، تحقيق تقدم ملموس ومستدام في حماية الحقوق الأساسية التي تمثل حجر زاوية في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.
وشددت المتحدثة على أن يشمل ذلك إسراع النظام القضائي التركي في تطبيق قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، والإفراج العاجل عن عثمان كافالا وصلاح الدين دميرتاش الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play