موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل | قرار من مطران الفيوم يتم الاعلان عنة لجموع الاقباط

منذ 1 شهر
December 29, 2020, 2:28 pm
بلغ

عاجل | قرار من مطران الفيوم يتم الاعلان عنة لجموع الاقباط

بحضور القساوسة فقط حظر قداسات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد بالفيوم


أصدر نيافة الحبر الجليل الأنبا إبرام، مطران الفيوم، توجيهات بشأن ترتيبات قداسات رأس السنة الميلادية الجديدة، وعيدي الميلاد المجيد والغطاس، خلال الأسابيع المقبلة، وقرر قصر حضور هذه المناسبات على القساوسة والقمامصة فقط، دون حضور من المصلين الأقباط، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وقرر مطران الفيوم، قصر صلاة قداسات رأس السنة الميلادية، وعيد الميلاد المجيد، وعيد الغطاس المجيد، على الآباء الكهنة فقط، وبدون حضور الشمامسة أو المصلين الأقباط، وإلغاء قداس صباح الجمعة المقبل، وفقا لبيان صحفي، صباح اليوم.

كما تقرر استقبال مطران الفيوم، التهنئة بعيد الميلاد المجيد من خلال الاتصال التليفوني، أو من خلال الرسائل، مع اعتذار كنائس الإيبارشية عن استقبال المهنئين سواء مساء أو صباخ العيد.

كما تقرر غلق المدافن للزيارات المعتادة في هذه الفترة من قبل الأقباط لذويهم المتوفين،  ما عدا حالات الدفن للمتوفين خلال هذه الفترة، مع الاستمرار في صلاة القداسات يومي الأحد والجمعة، بحضور الآباء الكهنة فقط وبدون حضور شمامسة أو مصلين من الشعب، ابتداءً من الأحد المقبل، وحتى إشعار آخر.

واعتذرت إيبارشية الفيوم، للمصلين الأقباط الحاجزين يومي الجمعة والأحد المقبلين، عن حضور القداسات، سواء وما يليهما بسبب هذه الإجراءات المتخذة من أجل مواجهة جائحة "كورونا" المستجد.





قرا أيضا : مطران الفيوم يلقي محاضرة ضمن لقاءات الوعي الإيماني الأرثوذكسي غدا


من جانب أخر يألقى  نيافة الأنبا ابرآم مطران الفيوم ف، محاضرة بعنوان "المجيء الثاني والقيامة العامة" في إطار لقاءات الوعي الإيماني الأرثوذكسي لشرح بنود قانون الإيمان المسيحي التي تنظمها لجنة الإيمان والتعليم بالمجمع المقدس، وتم بث المحاضرة بشكل مباشر عبر قناة مي سات التابعة للمركز القبطي الأرثوذكسي.

وألقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أولى محاضرات شرح قانون الإيمان يوم ٢٦ أكتوبر الماضي في إطار لقاءات الوعي الإيماني.

اِقرأ أيضا  
لمناقشة أفكاره حول الكتاب المقدس البابا تواضروس يشكل لجنة لمناقشة كاهن بالإسكندرية 

بسبب كورونا كنائس شبرا تعلق الخدمات والتجمعات من أول ديسمبر

ويتوالى على تقديم الموضوعات عدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة وأساتذة اللاهوت، حيث يستمر شرح قانون الإيمان بصفة أسبوعية على القناة ذاتها كل يوم اثنين.  

وأعلن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في وقت سابق اليوم أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كلّف أعضاء سكرتارية المجمع المقدس بعقد لقاء مع أحد كهنة الإسكندرية لمناقشته في بعض الأفكار الخاصة به والتي أثارت بعض الجدل. 

وقال القس بولس حليم  إن أعضاء سكرتارية المجمع المقدس، أصحاب النيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس و الأنبا غبريال أسقف بني سويف و الأنبا يوليوس الأسقف العام لقطاع كنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات عقدوا إجتماعًا مساء أمس السبت  ٢٨ نوفمبر مع القس كيرلس فتحي، أحد كهنة الكنيسة المرقسية بالإسكندرية. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play