موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

في المفاوضات مع الدوحة وزير الخارجية الأسبق يعلن عن المستور

منذ 1 شهر
December 31, 2020, 8:59 am
بلغ

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن الكويت تعمل على اعادة الدوحة إلى سرب الخليج العربي مرة أخرى، متمنيًا أن تقوم قطر بالتحلل من الارتباطات التي قامت بها في السنوات الاخيرة مثل التواجد العسكري التركي في الدوحة الذي يحد من التحرك القطري، خلال التواجد الامريكي.


وتابع "العربي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن قمة الرياض ستكون بداية جيدة لمشوار طويل لإعادة قطر مرة اخرى الى سرب الخليج، خاصة أن الدوحة لديها علاقات متشعبة جدًا، معقبة: " الدوحة تؤيد حماس ولديها علاقات مع إسرائيل، وتتحدث مع حركة طالبان والحكومة الافغانية في نفس الوقت". 





ولفت إلى أن قطر تلعب دور غريب جدًا بعيد عن روح السياسات الخليجية المتفق عليها، مشيرًا إلى أنه يثق في الدبلوماسية السعودية والكويتية التي تملتك قدر كبير من الحكمة.

وأشار إلى أن عدم احتواء قطر أدى لضرر كبير في العمل العربي المشترك، خاصة أن الدوحة كانت بمثابة الثقب الذي استطاع الكثير من أعداء العرب إلى النفاذ إلى الدول العربية من خلاله، وإعادة قطر مرة أخرى إلى النسيج العربي أمر مهم جدًا، خاصة أن تركيا وإيران متربصين بالمنطقة ويريدون استغلال أي ثقب للنفاذ إلى هذه الإقليم.
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play