موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ابتعد عن 6 مشروبات أثناء الرجيم

منذ 2 شهر
January 1, 2021, 12:03 am
بلغ

ابتعد عن 6 مشروبات أثناء الرجيم
تشترك السوائل مع الأطعمة في السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، فإذا كنت ترغب في فقدان الوزن، عليك بتجنب المشروبات الغنية بالسكريات والدهون، فما أبرزها؟
في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" المشروبات التي تعيق إنقاص الوزن، وفقًا لموقع "Webmd".

1- القهوة المنكهة

christian dogma


يحظر تناول القهوة المعلبة أثناء الدايت، لأن النكهات المختلفة التي تضاف إليها، مثل الشوكولاتة والبندق والفانيليا، تكسبها نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، بالإضافة إلى احتوائها على ما يعادل 25 ملعقة صغيرة من السكر.

2- المشروبات الغازية

christian dogma


  
من المشروبات الممنوعة على متبعي الدايت، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من السكريات، وهذا يتعارض مع ضوابط أنظمة الحمية الغذائية التي تشترط الابتعاد عن المنتجات ذات السعرات الحرارية المرتفعة.

3- الصودا دايت





christian dogma


يعتقد البعض أن الصودا دايت بديل صحي للمشروبات الغازية، وهذا غير صحيح، لأن العبوة الواحدة تحتوي في المتوسط على 12 ملعقة صغيرة من السكر، وعند الإفراط فيها، تزداد نسبة الدهون بالجسم وتتراكم في المناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن والخصر والأرداف.

4- العصائر الطبيعية

christian dogma


لا خلاف على أن العصائر الطبيعية غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، ولكن عصر الفواكه يزيد من تركيز السكريات المتوفرة بها ويفقدها عنصر غذائي يمثل أهمية كبيرة لمتبعي الدايت، ألا وهو الألياف التي تساعد على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، عن طريق كبح الشهية لفترات طويلة.
5- مشروبات الطاقة

christian dogma


يعتاد بعض متبعي الدايت على تناول مشروبات الطاقة قبل الذهاب إلى الجيم، لإمداد الجسم بالنشاط اللازم لأداء التمارين الرياضية بكفاءة أكبر.
ويرجى العلم أن مشروبات الطاقة لا تختلف كثيرًا عن المشروبات الغازية، فهي تحتوي أيضًا على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، لذلك من الأفضل أن يتم الابتعاد عنها أثناء الرجيم.

6- السموذي

christian dogma


يفضل تحضير عصير السموذي في المنزل، لأن الأنواع المتوفرة بالسوبر الماركت تحتوي على نسبة عالية من السكريات، بالإضافة إلى الدهون المكتسبة من إضافة الحليب كامل الدسم إليها.

نقلا عن الكونسلتو
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play