موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

البنك المركزي يعلن مد العمل بمبادرتي العملاء المتعثرين بالسياحة

منذ 1 شهر
January 3, 2021, 8:38 pm
بلغ

 البنك المركزي يعلن مد العمل بمبادرتي العملاء المتعثرين بالسياحة

أصدر البنك المركزي المصري، خطاب دوري اليوم 3 يناير 2021، بشأن مد فترة العمل بمبادرتي العملاء المتعثرين من الأشخاص الاعتبارية و كذلك الشركات العاملة في قطاع السياحة.
وجاء في نص الخطاب الذي أرسله طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، لرؤساء مجالس إدارات البنوك العاملة في السوق المحلية، أنه بالإشارة إلى مبادرة البنك المركزي الخاصة بالعملاء المتعثرين من الأشخاص الاعتبارية البالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 مليون جنيه، الصادرة بموجب الكتاب الدوري المؤرخ 12 ديسمبر 2019 والكتب الدورية اللاحقة له، والتيتم بموجبها حذف العملاء من قوائم الحظر والتنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم، فور الاتفاق على شروط السداد، وتحرير كافة الضمانات الخاصة بالمديونية، وذلك حال قيام العميل بالسداد النقدي أو العيني، في حالة قبول البنك للسداد العيني لنسبة محددة من رصيد المديونية تُحدد وفقا لتدفقاته النقدية ودراسة البنك.





وأضاف البنك المركزي، أنه بالنسبة لمبادرة الأشخاص الاعتبارية العاملة في قطاع السياحة من العملاء غير المنتظمين البالغ رصيد مديونياتهم 10 ملايين جنيه فأكثر، الصادرة بموجب الكتاب الدوري المؤرخ 8 يناير والتي تم بموجبها أيضاً حذف العملاء من قوائم الحظر، والتنازل عن القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم، وتحرير الضمانات الخاصة بالمديونية، وذلك شريطة قيام العميل بسداد نسبة 50 % أو أكثر من المديونية.
 
وأوضح البنك المركزي، أنه في ضوء استمرار تداعيات أزمة كوفيد 19، وبهدف تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرات سالفة الذكر باستفادة أكبر عدد من العملاء المتعثرين منها، فقد وافق مجلس إدارة البـنك المـركزي في جلسـته المنـعقدة بتـاريـخ 27ديسمبر 2020 على الآتي، أنه بالنسبة لمبادرة للأشخاص الاعتبارية سواء المتخذ أو غير المتخذ بشأنهم إجراءات قضائية من العملاء ذوي المديونيات المشكوك في تحصيلها والرديئة، فئتا جدارة ائتمانية 9 و10، والبالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 ملايين جنيه في نهاية سبتمبر 2019، بدون العوائد المهمشة، ومبادرة الأشخاص الاعتبارية العاملة في قطاع السياحة من العملاء غير المنتظمين الذين تبلغ حجم مديونياتهم 10 ملايين جنيه فأكثر، بدون العوائد المهمشة طرف البنك الواحد سواء متخذ أو غير متخذ بشأنهم إجراءات قضائية، يتم مد فترة العمل بهما لمدة 6 أشهر إضافية تنتهي في 30 يونيو 2021.

نقلا عن اخبار اليوم
الله محبة




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play