موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل | البنك المركزى يصدر هذه التعليمات

منذ 5 شهر
January 5, 2021, 12:49 pm
بلغ

عاجل | البنك المركزى يصدر هذه التعليمات

«المركزي» يواصل إجراءاته الرقابية على البنوك: مهلة عام لإنشاء إدارات للمخاطر






أصدر البنك المركزي قواعد جديدة لإدارة المخاطر في البنوك، بما يتوافق مع اتفاقية بازل 3.
ياتي هذا في الوقت الذى تضمنت فيه قواعد البنك المركزي الجديدة، إلزام جميع البنوك المحلية بتدشين إدارة أو وحدة مستقلة، لإدارة مخاطر التشغيل، تعمل تحت نطاق إدارة المخاطر بكل بنك، وأظهرت التعليمات وجود فترة توفيق اوضاع لمدة عام تنتهي في ديسمبر 2021.
وألزمت التعليمات مجالس الإدارة بالبنوك المحلية، أن تكون على علم وإدراك تام بالجوانب الرئيسية لمخاطر التشغيل؛ باعتبارها نوعا من المخاطر ذات الطبيعة الخاصة تختلف عن الأنواع الأخرى التى ينبغى إدارتها.
كذلك اشترط اعتماد الإطار العام لإدارة مخاطر التشغيل ومراجعتها بصفة دورية مع المحافظة على استقلالية إدارة المراجعة الداخلية، والتأكد من أنها توفر معلومات دقيقة عن أداء وحدة مخاطر التشغيل لمجلس إدارة البنك أو اللجان التابعة له.
 

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play