موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

إحصائية غير متوقعة عن علاقة التدخين بالسرطان تنشرها الصحه

منذ 1 شهر
January 6, 2021, 6:04 am
بلغ

قالت وزارة الصحة والسكان، إن التدخين يتسبب في زيادة نسبة الإصابة بأغلب أنواع السرطانات، مطالبة بالامتناع عن التدخين فورًا لحماية جسمك من الضرر.

ونشرت وزارة الصحة عبر حسابها على موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء، إحصائية عن علاقة التدخين في زيادة نسبة الإصابة بأغلب أنواع السرطانات.



وقالت الوزارة إن التدخين يتسبب في زيادة احتمال الإصابة بسرطان الرئة مقارنة بغير المدخن بنسبة 20 ضعفًا، ومضاعفة الإصابة بسرطان الأنف وتجاويف الأنف، والإصابة بسرطان تجويف الفم بين 4 إلى 5 أضعاف.
وأشارت إلى أن التدخين يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان البلعوم الأنفي بالضعف، والإصابة بسرطان البلعوم الفموي والسفلي من 4 إلى 5 أضعاف، وسرطان الحنجرة 10 أضعاف، وسرطان المرئ من 2 لـ 5 أضعاف.
كما يتسبب السرطان في زيادة احتمالية الإصابة بسرطان المعدة، والإصابة بسرطان البنكرياس من 2 إلى 4 أضعاف، وفق وزارة الصحة.





ولفتت الوزارة إلى أن التدخين يسبب حوالي 90% من حالات الإصابة بسرطان الرئة عند الرجال و80% عند النساء.
كما أشارت الدراسات إلى وجود صلة بين شدة التدخين وسرطان الثدي عند النساء.

christian dogma




مصراوى
     
هذا الخبر منقول من : مصراوى


الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play