موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

آخر مستجدات الأوضاع بالولايات المتحدةوهكذا تُنقل السلطة بشكل سلس

منذ 2 شهر
January 7, 2021, 3:07 pm
بلغ


حالة من الفوضى تعيشها العاصمة الأمريكية واشنطن، بعد اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، لمبنى الكونجرس، بعد دعوة أطلقها منذ أيام، قبل جلسة المصادقة على انتخاب جو بايدن.


ترامب يعلن تسليم السلطة
وصباح اليوم الخميس، تراجع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وأكد أن عملية تسليم السلطة لبايدن ستنهي أعظم فترة رئاسية في تاريخ الولايات المتحدة.

وأعلن ترامب، أنه سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في 20 يناير، وذلك بعد مصادقة الكونجرس على فوز بايدن".

مصادقة الكونجرس
وأفادت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية، صباح اليوم، بانتهاء الاعتراضات علي نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية وذلك بعد رفض مجلس الشيوخ الاعتراضات على ولاية بنسلفانيا.

ومنذ قليل، صادق الكونجرس الأمريكي علي فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بأكثر من 270 صوتا.

وكان مجلسي الشيوخ والنواب، قد استأنفا الجلسة المشتركة للتصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

ورفض مجلس الشيوخ الأمريكي، بأغلبية ساحقة، اعتراض حلفاء الرئيس دونالد ترامب على تأكيد فوز الديمقراطي جو بايدن بولاية بنسلفانيا في انتخابات الرئاسة.

وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية 92 صوتا مقابل سبعة أصوات برفض الاعتراض، وقال زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، السناتور ميتش ماكونيل، بعد التصويت إنه "لا يتوقع أي تصويت آخر للطعن على نتائج المجمع الانتخابي".

كذلك رفض المجلس في الساعات الأولى من اليوم، بأغلبية ساحقة، اعتراض حلفاء للرئيس دونالد ترامب على تأكيد فوز الديمقراطي جو بايدن بولاية أريزونا في انتخابات الرئاسة، وصوت، بأغلبية 93 صوتا مقابل ستة أصوات برفض الاعتراض.

واستأنف مجلس الشيوخ الأمريكي، في وقت سابق، اليوم الخميس، انعقاده بعد إغلاق مبنى الكونجرس لساعات بسبب اقتحام أنصار ترامب له.


نائب الرئيس يعلن فوز بايدن






بدوره، أعلن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب خلال جلسة مشتركة لمجلس النواب والشيوخ الأمريكيين حصول جو بايدن على 306 أصوات من المجمع الانتخابي مقابل حصول ترامب على 232 صوتا.


وأكد بنس أن بهذه النتيجة، يفوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وتبدأ فترة رئاسية جديدة فى الـ 20 من شهر يناير الجارى.

اشتباكات الكونجرس

ووقعت اشتباكات مساء أمس الأربعاء بين عناصر الشرطة الأمريكية والمتظاهرين في محيط مبنى الكونجرس، قبيل الإعلان الرسمي عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، أطلقت الشرطة الأمريكية، قنابل الغاز المسيلة للدموع، لمنع المتظاهرين من اقتحام مبنى الكونجرس.

ومساء الأربعاء، دعا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أنصاره للزحف نحو مبنى الكونجرس.

وقال ترامب أمام أنصاره: "الانتخابات سُرقت من اليسار الاشتراكي والإعلام الزائف ويجب تصويب الأمور لتفادي دمار الولايات المتحدة"، مشددا على أن الديمقراطيين قاموا بتزوير الانتخابات.

وأوضح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، أن إدارته قامت بالعديد من الإنجازات على مدى السنوات الأربع الماضية.

وتابع ترامب: "على مايك بنس أن يعيد النظر بشأن المصادقة على الانتخابات في الكونجرس وإذا لم يرفض بنس نتائج الانتخابات سيكون يوما حزينا لأمريكا".

نقل السلطة بشكل سلس
وبعد إقرار الرئيس الأمريكي المنتهيه دونالد ترامب بتسليم السلطة للديمقراطي المنتخب جو بايدن، من المقرر أن يظل ترامب في منصبه حتي يوم 20 من شهر يناير الجاري.

ويؤدي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس، اليمين القانونية يوم 20 يناير على درج مبنى الكونجرس ليصبح الرئيس الأمريكي الـ 46، لكن احتفالات التنصيب غالبا ستكون افتراضية بشكل كبير بسبب جائحة كورونا.

 
     
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play