موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

امر غير متوقع ما يحدث للجسم عند تناول الشاى الاسود

منذ 1 شهر
January 8, 2021, 4:26 pm
بلغ

امر غير متوقع ما يحدث للجسم عند تناول الشاى الاسود

ماذا يحدث للجسم عند تناول الشاى الأسود؟ 8 فوائد غير متوقعة



ماذا يحدث للجسم عند تناول الشاى الأسود؟ 8 فوائد غير متوق


يعتقد بعض الناس أن الامتناع عن تناول الشاى الأسود تماما أمر جيد لكنه فى الحقيقة يحرم الجسم من فوائد صحية عديدة تفوق توقعاتنا أبرزها الوقاية من السرطان والقلب ومشاكل الصحة العقلية.

نعرض لكم فى هذا التقرير اهم فوائد الشاى الأسود الصحية وفقا لما ذكره موقع " healthifyme".

1. يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري
وفقًا للدراسات ، يمكن أن يساعد تناول الشاي الأسود على المدى الطويل في خفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام وبالتالي تقليل معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، تم العثور على البوليفينول مثل الفلافونويد بكثرة في الشاي الأسود الذي يساعد في تقليل مؤشر نسبة السكر في الدم.
 أظهرت تجربة أجريت على كبار السن أن أولئك الذين كانوا يشربون الشاي الأسود لفترة طويلة لديهم فرص منخفضة بنسبة 70 ٪ للإصابة بارتفاع في مستويات السكر في الدم، هذا يعني أن لديهم فرصًا أقل للإصابة بمرض السكري من النوع 2.  

2. قد يساعد في الوقاية من السرطان 
الشاي الأسود غني بالثيافلافين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تدمير الخلايا غير الطبيعية في الجسم، يمكن أن تسبب الجذور الحرة الموجودة في أجسامنا أضرارًا كبيرة عن طريق تحويل خلايا الجسم الطبيعية إلى خلايا سرطانية، ومحتوى مضادات الأكسدة في الشاي الأسود مرتفع للغاية لدرجة أنه يحافظ على الجذور الحرة ويلعب دورًا مهمًا في الوقاية من أنواع السرطان المهمة مثل سرطان الجلد وسرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان المعدة، كما وجد أن شرب الشاي الأسود يساعد في زيادة مستوى هرمونات الجلوبيولين لدى النساء أثناء الدورة الشهرية. 






3. يساعد على تحسين وظائف القلب
أظهرت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأسود يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية لدى البالغين، وفقًا للبحث الأشخاص الذين يستهلكون ثلاثة أكواب أو أكثر من الشاي الأسود في اليوم يقللون من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 21٪. الشاي الأسود غني بالثيافلافينات والفلافونول وحمض الغاليك وفلافان 3-أولس التي تعيد خلل الشريان التاجي لدى مرضى القلب، تعمل هذه العناصر الغذائية أيضًا على إصلاح الأوعية الدموية والشرايين التي تمنع السكتات الدماغية وتصلب الشرايين وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية.
 يمكن القول أن الأشخاص الذين يستهلكون الشاي الأسود بشكل يومي هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

4. يساعد في تخفيف التوتر 
يقلل شرب الشاي الأسود من إنتاج الكورتيزول وهو هرمون التوتر ويساعد في تطبيعه، من ناحية أخرى  الشاي الأسود غني بحمض أميني يسمى I-theanine الذي يعزز الاسترخاء عن طريق تخفيف التوتر، يُنصح أولئك الذين يمرون بأوقات عصيبة عقليًا بشرب ثلاثة أكواب أو أكثر من الشاي الأسود يوميًا لأنه يساعد في التعافي السريع من الإجهاد.
 يمكن أن يسبب الإجهاد مرضًا مزمنًا مثل أمراض القلب التاجية والاضطرابات العقلية الأخرى إذا لم يتم علاجه مبكرًا، يساعد شرب الشاي الأسود أيضًا في تهدئة عقلك ويسمح لك بالتركيز. 

5. يحمي من البكتيريا الضارة 
تحتوي مركبات الفلافونويد والبوليفينول الموجودة في الشاي الأسود على خصائص مضادة للبكتيريا، وفقًا للعديد من الدراسات فإن تناول الشاي الأسود يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بعدوى هيليكوباكتر بيلوري ، وهي عدوى بكتيرية تصيب المعدة. 
علاوة على ذلك ، يمنع أيضًا التعرق غير الضروري ، والذي يعد أيضًا علامة على الإصابة بالعدوى البكتيرية ويقول الأطباء والمهنيون الصحيون إن استخدام أكياس الشاي الأسود المثلجة على نتوءات الحلاقة والحروق والحكة والاحمرار يمكن أن يوفر راحة عميقة. 

6. يحسن صحة الجهاز الهضمي 
يحتوي الشاي الأسود على العفص بكميات كبيرة مع مواد كيميائية أخرى لها تأثير إيجابي ومريح على صحة الجهاز الهضمي، تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الشاي الأسود في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، فهي تساعد في مكافحة قرحة المعدة ، وتعزز صحة الجهاز المناعي ، وتوفر تأثيرًا علاجيًا على أمراض المعدة والأمعاء أيضًا، يساعد الشاي الأسود على نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة ، وبالتالي تحسين صحة الأمعاء. 

7. عظام أقوى
تساعد مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود في الحفاظ على صحة العظام ، وبالتالي منع الكسور، تعمل المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور على تقوية العظام وتقليل فرص الإصابة بالتهاب المفاصل ومشاكل المفاصل الأخرى، من ناحية أخرى ، تساعد المواد الكيميائية النباتية في تقليل الالتهاب في العضلات ، خاصة في المفاصل التي تسمح بالحركة السهلة. 

8. مفيد لصحة الفم الجيدة 
يمكن أن تؤثر مشاكل الفم مثل نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة وتكوين البلاك وغير ذلك على كل من صحتك واحترامك لذاتك، تمتلك مادة البوليفينول مثل الفلافونويد والعفص ومضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأسود خصائص مضادة للميكروبات تساعد في الحفاظ على صحة الفم سليمة. 
يعزز الشاي الأسود إنتاج الإنزيمات اللعابية ، وإذا تم تناوله بانتظام ، فإنه يمكن أن يقلل الالتهاب ويمنع التجاويف ويوقف نمو البكتيريا وينصح الأطباء بشرب كوب أو كوبين من الشاي الأسود غير المحلى بالماء لأنه يساعد في القضاء على البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان وتجاوزها. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play