موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أوباما يشن هجوما على ترامب بعد أحداث الشغب في واشنطن

منذ 1 شهر
January 8, 2021, 9:15 pm
بلغ

علق الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، على أعمال الشغب التي قام بها أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مبنى الكونجرس.
 
ودان أوباما، في بيان له إقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول الأمريكى،  كما شن هجوما على ترامب، وفقا لوكالة سبوتنيك.
 
وقال أوباما فى البيان: "إن التاريخ سيتذكر أعمال الشغب التي قام بها أنصار ترامب باعتبارها "لحظة عار كبيرة" تسبب بها رئيس يجلس في منصبه ويواصل "الكذب" بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2020".
 





وتابع: "لكننا سنخدع أنفسنا إذا تعاملنا مع الأمر على أنه مفاجأة تامة"، كما انتقد باراك أوباما الحزب الجمهوري و"النظام الإعلامي المصاحب له" لرفضه الاعتراف بنتيجة الانتخابات وأن الرئيس المنتخب الأمريكي المنتخب، جو بايدن، سيتم تنصيبه في 20 ينايرالجاري".
 
وقال أوباما موضحا إن "رواياتهم الخيالية ذهبت بعيدا عن الواقع أكثر فأكثر، وهي تبنى على سنوات من الاستياء المزروع"، ودعا أوباما المشرعين الجمهوريين إلى "اختيار الواقع" و"اختيار أمريكا" أو الاستمرار في "تأجيج النيران المستعرة"، بحسب قوله.
 
أوباما يعلن تفاؤله بالجمهوريين بعد هجومهم على ترامب
وفي المقابل، أعرب الرئيس الديمقراطي السابق عن تفاؤله بعدد الجمهوريين الذين تحدثوا ضد ترامب يوم الأربعاء الماضي، مشيرا إلى أن "أصواتهم تضيف إلى أمثلة مسؤولي الانتخابات الجمهوريين والمحليين في ولايات مثل جورجيا، الذين رفضوا التعرض للترهيب وأدوا واجباتهم بشرف".
 
وأضاف: "نحتاج إلى المزيد من القادة مثل هؤلاء، الآن وفي الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة،

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play