موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد كيف حكم هتلر كرة القدم في العالم؟

منذ 1 شهر
January 10, 2021, 6:12 am
بلغ

شاهد كيف حكم هتلر كرة القدم في العالم؟
 كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى، ما جعلها دائما من بين الأدوات المحببة لدى صناع السياسية حول العالم لتوسيع سلطتهم واستغلالها في الدعاية.


وفي الحلقة الخامسة من برنامج "البابا" على قناة موقع "صدى البلد" على يوتيوب، نشاهد معكم كيف وظف الزعيم النازي "أدولف هتلر" عن طريق وزير البروباجندا الداهية، جوزيف جوبلز، شغف الألمان والعالم لكرة القدم خاصة، والرياضة عامة لخدمة أهداف "الرايخ الثالث".





كما تظهر الحلقة حقيقة الأساطير المنسوجة حول علاقة هتلر ونظامه الديكتاتوري بنادي شالكة الألماني، وعدائه لناديي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.

ترصد حلقة "البابا" أيضًا المراحل الرئيسية لتطور استغلال النازيين لكرة القدم في الفترة مابين عامي 1933 حيث تولى هتلر الحكم، و1945 عند هزيمته في الحرب العالمية الثانية، ومدى نجاحهم في هذه المهمة، مع وجود نموذج مواز لعلاقة السلطة بالكرة يمثله الزعيم الفاشي الإيطالي موسوليني.

برنامج "البابا" تقديم وإعداد حسام حسن، وتصوير نور المصري، ومونتاج غفران رفاعي، وفكرة أبانوب نبيل، تشاهدونه في كل يوم جمعة الساعة الثانية ظهرًا.

نقلا عن صدي البلد  




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play