موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل| تحطم مروحية بالسودان بها 12 شخص

منذ 1 شهر
January 10, 2021, 9:14 pm
بلغ


تحطمت مروحية روسية الصنع، الأحد، بجنوبي السودان، لدى هبوطها على ميدان ترابي بمدينة شويبيت بولاية البحيرات وسط البلاد.


وأصيب خلال الحادث 12 شخصا من ركاب الطائرة بجروح متفاوتة، فيما لم تسجل وفيات ضمن الحادث.

وتحطمت المروحية، التي كانت تقل جثمان لأحد القيادات المحلية، في أثناء محاولتها الهبوط؛  لتدني مستوى الرؤية بسبب موجة غبار كثيفة صادفتها عند هبوطها بإحدى الساحات العامة بمدينة شويبيت، بولاية البحيرات وسط جنوبي السودان.






وقال جون مكور، وهو مسؤول حكومي محلي، إن "الطائرة كانت قادمة من العاصمة جوبا، وعلى متنها جثمان لأحد قيادات المنطقة، برفقة زملائه وأفراد أسرته، موضحا أن الطائرة عندما وصلت مدينة شويبيت صادفتها موجة من الغبار أدت إلى تدني مستوى الرؤية لحظة محاولتها الهبوط مما تسبب في تحطمها".

وأشار مسؤول محلي  إلى أن الحادث تسبب في إصابة 12 من ركاب الطائرة بجروح متفاوتة، ولم تسجل أي حالة وفاة، لكنه لم يحدد العدد الكلي لركاب الطائرة.

وفي أغسطس الماضي، لقي 7 أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة روسية كانت تقلهم، من طراز "أنتنوف" بمنطقة أيدن الواقعة غربي العاصمة جوبا، بعد إقلاعها بدقائق في ظريقها لمدينة واو عاصمة ولاية غرب بحر الغزال.

وفي عام 2018 سقطت طائرة "أنتوف" تابعة لشركة "ساوث ويست للطيران" بجنوبي السودان في مدينة يرول، ما أدى إلى مقتل 19 من ركابها عقب انحرافها عن مسارها عند هبوطها على المدرج الترابي، جراء انخفاض مستوى الرؤية.

وكانت الحكومة أصدرت قرارا رئاسيا بوقف جميع طائرات "أنتوف الروسية" من العمل في مجال نقل الركاب بجنوبي السودان لتفادي وقوع مثل تلك الكوارث.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play