مترو الأنفاق يكشف عقوبة نزع الكمامة

منذ 1 سنه
January 11, 2021, 10:28 am
بلغ
مترو الأنفاق يكشف عقوبة نزع الكمامة

واصلت شركة مترو الأنفاق، التشديد على الركاب بضرورة ارتداء الكمامة الطبية، كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بين الركاب.

وأكدت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق، أن عدم ارتداء الكمامة أو نزعها يعرض الراكب لغرامة قيمتها 4 آلاف جنيه، وفقا لقرار مجلس الوزراء، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

فيما واصلت شركة مترو الأنفاق، تنظيم حملات تفتيشية على الكمامات الطبية داخل القطارات والمحطات المختلفة، تأكيدا على الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا.





واستمرت الحملات التفتيشية على الكمامات للأسبوع الثاني على التوالي، فيما تحصل أفراد شرطة النقل والمواصلات، الغرامة الفورية لغير الملتزم بإرتداء الكمامة بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة.

وشددت شركة مترو الأنفاق على الركاب بضرورة ارتداء الكمامة، والتأكد من تغطية الأنف والفم جيدا.

وأكدت أيضا على ضرورة عدم نزع الكمامة داخل المترو وعند التخلص منها بعد استخدامها، يجب رميها في سلة مهملات مغلقة.

أما في حالة السعال و العطس لدى أي راكب، فوجهت بضرورة تغطية الفم والأنف بالكوع أو بمنديل ورقي والتخلص منه فورا ثم غسل اليدين، وكذلك تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال والاحتفاظ بمسافة آمنة.

كما أكدت على ضرورة البقاء في المنزل في حالة ظهور أي أعراض لفيروس كورونا، منعا لنقل العدوى للركاب.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play