موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تصريح من وزيرة الصحة عن موعد تداول اللقاح الصيني

منذ 1 شهر
January 12, 2021, 12:26 am
بلغ

تصريح من وزيرة الصحة عن موعد تداول اللقاح الصيني 
قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن تم تسجيل لقاح شركة «سينوفارم» الصينية من خلال هيئة الدواء المصرية، مشيرة إلى أن الوزارة بانتظار الشحنة الثانية لبدء تداول اللقاح.
وأضافت خلال تصريحات خاصة لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن الوزارة استغلت الفترة الماضية منذ استلام أول شحنة بتجهيز أماكن التطعيمات بالمحافظات، موضحة أن تداول اللقاح الصيني بنهاية الشهر الجاري أو بداية فبراير المقبل.





وأوضحت أنه تم الانتهاء من العقد المالي للقاح أسترازينكا، فضلًا عن الحصول على موافقة التحكيم من مجلس الوزراء، لافتة إلى أنه سيبدأ توريد لقاح أسترازينكا بعد الانتهاء من دراسات المقارنة التي تتم في الشركة.
وذكرت أن دراسات المقارنة تتم بين الشركة المنتجة في الهند، والتي حصلت على الموافقة، والأخرى بروسيا والتي ستتيح كميات اللقاحات لدول شرق المتوسط وأفريقيا، مضيفة أن مصر استلمت ما يقرب من 50 ألفًا و400 كرعة من اللقاح الصيني.
وأشارت إلى أنه تم التوافق مع شركة «سينوفارم» الصينية لبدء إنتاج اللقاح بمصر، لافتة إلى أنه أنه تم الانتهاء من التنسيق مع منطمة جافي والموافقة على توريد 40 مليون جرعة من اللقاحات التي ستتيحها.

نقلا عن الشروق




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play