موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لماذا لجأ ترامب إلى التليجرام منصة بيانات داعش السابقة؟ خبير يجيب

منذ 1 اسابيع
January 12, 2021, 5:41 am
بلغ

أكد وليد حجاج، خبير نظم المعلومات، أن التليجرام لا يفرض نفس القيود التى تفرضها المنصات الأخرى، حيث أشار الى أن التليجرام كان يستخدم فى فترات سابقة كمنصة لنشر بيانات وأنشطة الجماعات الإرهابية، وذلك لأنه من الممكن تشغيله بعيدا عن أجهزة الهواتف وبالتالى يصعب تتبع المستخدمين وقد يستخدم برامج لتغيير ال فى بى أن والبروكسى حتى لا يستطيع أحد تتبعه.
 





وأوضح حجاج لـ"اليوم السابع"، أن سياسة التليجرام تسمح لترامب بالتواجد وبث المحتوى الذى يريده حتى لو كان مخالفا للقوانين معتقدا أنه ربما يغير التليجرام سياسته خلال الفترة القادمة فى حالة لجوء كثير من المستخدمين له. 
 
وأشار خبير نظم المعلومات، إلى أن المستخدمين يلجأون عادة الى المنصات الأقل قيودا نظرا لأن معظم المواد التى يتم نشرها هى مواد مخالفة للقوانين والقواعد والملكية الفكرية. 
 
وأكد حجاج، أنه من المتوقع اللجوء التليجرام وسيجنال خلال الفترة القادمة، وذلك نظرا للقيود التى بدأت واتساب فى فرضها على المستخدمين والمتعلقة بجمع البيانات واعتقد أن هذا الأمر سيدفع الكثيرون إلى البحث عن برامج بديلة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play