موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ترامب.. محاولات عزلي «مثيرة للسخرية» و«أكبر تصيد بالتاريخ

منذ 1 اسابيع
January 12, 2021, 6:11 pm
بلغ

ترامب محاولات عزلي «مثيرة للسخرية» و«أكبر تصيد بالتاريخ
اعتبر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء 12 يناير، أن محاولة عزله من منصبه مثيرة للخسرية، حسب قوله، وذلك حسبما أورد حساب العربية عاجل على تويتر. 
وقال ترامب: "محاولات عزلي مثيرة للسخرية للغاية"، مضيفًا "محاولات عزلي أكبر تصيد في تاريخ السياسة وتسببت في غضب كبير".
وتابع قائلًا: "محاولة محاكمتي يتسبب بالكثير من الغضب".
يأتي ذلك قبل يومٍ واحدٍ من شروع مجلس النواب في تصويتٍ يهدف إلى عزل الرئيس الجمهورية المنتهية ولايته قبل أيامٍ قليلةٍ من مغادرة منصبه.





وأعلن ستيني هوير، زعيم الأغلبية في مجلس النواب، أمس الاثنين 11 يناير، أن مجلس النواب سيجتمع يوم الأربعاء المقبل، للتصويت على إجراءات عزل ترامب، وفقًا لما أوردته شبكة "سي إن إن" الإخبارية.
وفي وقتٍ سابقٍ، قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكية نانسي بيلوسي إنهم (مجلس النواب) سيصوتون أولًا على قرار هذا الأسبوع يدعو نائب الرئيس مايك بنس والحكومة إلى عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه قبل الانتقال إلى المساءلة.
ويتهم الديمقراطيون ترامب بالوقوف وراء أحداث الكونجرس الدامية، الأربعاء الماضي، بعدما حشد أنصاره نحو مبنى الكابيتول، أثناء انعقاد جلسة الكونجرس، وينحني كذلك عددٌ من الجمهوريين باللائمة على ترامب في هذه الأحداث.
ويجب لعزل الرئيس الأمريكي من منصبه موافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة لصالح العزل وإدانة الرئيس، وهو أمر مرجحٌ للغاية في ظل هيمنة الديمقراطيين على المجلس، أما صعوبة الأمر تتمثل في إحالة الأمر لمجلس الشيوخ، حيث يشترط موافقة ثلثي المجلس على هذا القرار، بواقع 67 عضوًا من أصل 100 سيناتور.
وسبق أن تعرض ترامب للمساءلة في مجلس الشيوخ، في شهر فبراير من العام الماضي، بيد أن اصطفاف الجمهوريين إلى جانبه أمّن له النجاة من العزل من منصبه آنذاك.

نقلا عن اخبار اليوم
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play