موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ترامب محاولات عزلي ستؤدي إلى انقسامات خطيرة

منذ 1 اسابيع
January 13, 2021, 12:48 am
بلغ

اعتبر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، أن محاولات عزله في البرلمان "ستؤدي إلى انقسامات خطيرة"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "حرية التعبير تتعرض للهجوم"، وذلك بعد أن ألغت مواقع تواصل اجتماعي على رأسها تويتر، حساباته بشكل دائم.

وفي مؤتمر صحفي من أمام الجدار الحدودي مع المكسيك، قال ترامب، يوم الثلاثاء، إنه "يؤمن بدولة القانون وليس بالعنف والتمرد"، وذلك بعد نحو أسبوع من اقتحام المئات من أنصاره لمبنى الكابيتول، تلبية لدعوة منه بالتوجه إلى هناك والتظاهر.
 

واستبعد ترامب أي خطر لعزله استنادا إلى التعديل الـ25 في الدستور الأميركي، مؤكدا أنه لا يشعر بالقلق من من محاولات عزله في البرلمان.

في ذات السياق، حذر من مآلات قرار العزل، قائلا إن محاولات عزله في سؤدي إلى إنقسامات خطيرة.






وبشأن أحداث اقتحام مبنى الكابيتول وما صحابه من أعمال عنف الأربعاء الماضي، وصف ترامب من قاموا باقتحام مبنى الكونغرس بـ"الرعاع".

وقال ترامب إن حرية التعبير تتعرض لهجوم مثلما لم يحدث من قبل، وذلك بعد أن ألغت مواقع تواصل اجتماعي على رأسها تويتر، حساباته.

وفي ختام حديثه، دعى ترامب إلى "السلام" و"الهدوء" في الولايات المتحد. قائلا"حان الوقت لأمتنا كي تداوي الجراح وآن أوان السلم والهدوء وتنفيذ القانون".

نقلا عن الرئيس نيوز

الله محبه  




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play