موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مجلس النواب الأمريكي يبدأ جلسة تفعيل مادة عزل ترامب

منذ 1 اسابيع
January 13, 2021, 1:56 am
بلغ

بدأ مجلس النواب الأمريكي جلسته، بشأن تفعيل التعديل 25 من الدستور الأمريكي، بهدف عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.


ويطالب أكثر من 218 نائبا ديمقراطيا بتفعيل التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي، لعزل ترامب قبل انتهاء ولايته رسميا في 20 يناير الجاري.
  وتنص هذه المادة على إمكانية عزل الرئيس الأمريكي قبل انتهاء فترة رئاسته، إذا تقدم نائب الرئيس وغالبية أفراد إدارته بمذكرة إلى رئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب بأن الرئيس عاجز عن القيام بمهام منصبه، ويتولى نائب الرئيس السلطة فورا.






وفي وقت سابق، قال ترامب إنه  ليس قلقًا على الإطلاق إزاء محاولات عزله بناء على التعديل 25 في الدستور.

ويسعى الديمقراطيون لبدء إجراءات عزل ترامب متهمين إياه بتحريض أنصاره على التمرد وارتكاب العنف خلال اقتحام مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي.
صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play