موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هجومًا حادًا على ترامب يشنه رئيس غرفة التجارة الأمريكية

منذ 1 اسابيع
January 13, 2021, 6:41 am
بلغ

وجه الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية، توماس دونهو، انتقادات لاذعة إلى رئيس الولايات المتحدة الحالي، دونالد ترامب، على خلفية تصرفاته يوم اضطرابات الكابيتول.
وقال دونهو، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء، إن تصرفات ترامب الأسبوع الماضي "غير مقبولة على الإطلاق ولا مبرر لها بالمرة".
واعتبر دونهو، الذي يترأس أكبر مؤسسة تجارية غير حكومية في العالم، أن أفعال ترامب "تقوض المؤسسات الديمقراطية والمُثل الأمريكية"، مشيرا إلى أن الأمر بيد نائب الرئيس، مايك بنس، ومجلس الوزراء والكونجرس لاتخاذ القرار حول ما إذا كان يجب محاولة عزل سيد البيت الأبيض قبل نهاية فترة ولايته من خلال التعديل الـ25 للدستور أو إجراءات لمحاكمته برلمانيا.
وقد اقتحمت مجموعة من أنصار الجمهوري ترامب، مساء 6 يناير، مقر الكونجرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه متحدثا عن عمليات تزوير واسعة للاقتراع.





وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونجرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة إلى مقتل 5 أشخاص، بينهم ضابط شرطة وسيدة قتلت بإطلاق نار من قبل أحد عناصر أجهزة الأمن و3 أشخاص فارقوا الحياة بسبب "حوادث تطلبت إسعافا عاجلا"، كما تم اعتقال حوالي 70 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة.
وعلى خلفية هذه الأحداث أفاد البيت الأبيض بأن عددا من الموظفين في إدارة ترامب قدموا استقالاتهم، بينما تحرك الديمقراطيون في الكونجرس لعزل الرئيس عن السلطة بدعم من بعض المشرعين الجمهوريين.
وهذه المبادرة لعزل ترامب هي الثانية من نوعها حيث سبق أن فشلت المحاولة الأخرى التي أطلقها كذلك الديمقراطيون في مجلس النواب عام 2019.
الدستور

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play