موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الصحة توجه نصائح عاجلة لـ«الحوامل»

منذ 5 يوم
January 13, 2021, 11:29 am
بلغ

طالبت وزارة الصحة والسكان، الحوامل بتجنب التجمعات العائلية أو البقاء في أماكن مزدحمة، إذ إنّهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، وتزامنا مع انتشار جائحة فيروس كورونا وتصاعد المنحني الوبائي، قدّمت الوزارة مجموعة من النصائح والإرشادات للحوامل، لاتباعها للوقاية من الفيروس.
وقالت الوزارة للسيدات الحوامل لا تخرجي من المنزل إلا في الضرورة القصوي أو للمتابعة مع الطيب فقط وذلك لمنع الاختلاط أو انتقال العدوي اليك .
التواصل مع الطبيب دائما 





وشددت الوزارة على الاهتمام بغسيل اليدين باستمرار لمدة 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والتواصل مع الطبيب الخاص بشأن الفيتامينات والمكملات الغذائية الطبية أثناء فترة الحمل، لتعزيز صحة الجنين وحمايته من الأمراض والعدوى.
وأكدت وزارة الصحة، أهمية أن تتجنب الحامل، الاختلاط المباشر بالمصابين بأمراض الإنفلونزا الموسمية، والاهتمام بتقوية الجهاز المناعي، بتناول الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات، خاصة فيتامين سي، وتجنب لمس الأسطح في الأماكن العامة.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 423 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 119635 حالة حتى اليوم.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، بينها الخط الساخن 105، و15335 ورقم واتساب 01553105105، إضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.
وكشفت وزارة الصحة عن أنّ إجمالي العدد الذي جرى تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 151723 حالة، بينها 119635 حالة تعافت.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play