موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​أسوأ حادث نووي في تاريخ الولايات المتحدة | صور

منذ 1 شهر
January 13, 2021, 8:17 pm
بلغ


شهدت جزيرة «ثرى مايل» الأمريكية أسوء حادث نووي عرفة التاريخ، وذلك فى مارس عام 1979، حيث قام أحد الأشخاص العاملين بالمصنع بإغلاق مفاعل الوحدة الثانية عن طريق الخطأ.

وأدى ذلك إلى إغلاق إمدادات المياه إلى المفاعل النووي، فكان سبب فى تعطيل مبرد الماء فى قلب المفاعل النووي .
وتفاعل غطاء «الزركونيوم» مع البخار الذى تراكم على غاز «الهيدروجين»، مما أدى إلى تسرب الغازات السامة المشعة للغلاف الجوي.
وأثبتت الدراسات أن تسرب هذا الغاز السام كان سببا أساسيا فى تدمير الغلاف الجوي فى ذلك الوقت، بالإضافة إلى العواقب الصحية التى أثرت على السكان المحيطين بمركز المفاعل النووي بالجزيرة الأمريكية .





وأثر الانفجار النووي الذى حدث بجزيرة «ثري مايل» بشكل كبير على صناعة الطاقة النووية الأمريكية لعده سنوات .
وبالرغم من أن الشركة حاولت أن تتخلص من أثار الانفجار بالجزيرة ولكن الأمر باء بالفشل، وذلك بسبب تسرب أكثر من 11 مليون رطل من النفط وغاز «الهيدروجين» .
 
 
 
 

christian dogma


christian dogma


christian dogma

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play