موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ننشر تفاصيل خطة تطوير حديقة الأسماك في الزمالك

منذ 4 يوم
January 13, 2021, 10:18 pm
بلغ

ننشر تفاصيل خطة تطوير حديقة الأسماك في الزمالك
تعتبر حديقة الأسماك بالزمالك واحدة من أشهر معالم حي الزمالك بالقاهرة، وكانت ولا تزال من أفضل الأماكن للتنزه بالمحافظة.
من جانبه قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن حديقة الأسماك قد مرت خلال الفترة السابقة بعدة مراحل لإعادة التطوير ورفع الكفاءة، مشيرًا إلى أن تطوير الحديقة تضمن 3 مراحل.

 وأوضح أن المرحلة الأولى شملت تطوير منطقة المعمل البحثي للأسماك ومنطقة المفرخ التي تم تطويرها وتعمل بكفاءة عالية من حيث رفع كفاءة 3 صوب خرسانية، و5 وحدات تفريخ «المفرخات» والأحواض الخاصة بتفريخ الأسماك بالمعمل، لافتًا إلى أن المرحلة الثانية تضمنت تطوير البحيرة الوسطى للحديقة بمساحة 350 مترا وتطوير ورفع كفاءة المساحة المحيطة بها.






وأضاف أن المرحلة الثالثة، شملت إعداد مشروع تطوير شامل عن طريق أحد الشركات المتخصصة بمعرفة الهيئة العامة للخدمات البيطرية كمرحلة ثالثة، لافتا إلى أنه يتم العناية بالحالة الجمالية للمزروعات والمساحات الخضراء والأشجار التاريخية للحديقة والتي تم رعايتها وتنسيقها من خلال القسم الزراعي حيث تم توفير مهندسين زراعيين وماكينات قص النجيل.
وأكمل: "الحديقة يتم توفير أفراد أمن لها عن طريق شركة أمن بجانب أمن إداري موجود بالحديقة"، مضيفا أنه تم تطوير وصيانة دورات المياه وطلاء ودهان جميع المباني والمنشآت بالحديقة تحت إشراف مفتشي وزارة الآثار"، منوها بأن الحديقة تبدو في صورة لائقة وتعتبر مصدر بهجة للزائرين، بالإضافة إلى المعارض التي تجذب العديد من جمهور الزائرين.
يذكر أن حديقة الأسماك، أنشأها الخديوي إسماعيل عام 1867، وتعتبر من أفضل الحدائق التي أنشئت في عصر الخديوي بالقاهرة، وتديرها حديقة الحيوان بالجيزة من سنة 1902 وقد قامت بإصلاح 24 حوضًا لعرض 33 نوعًا من الأسماك النيلية فيها قبل افتتاح الحديقة للجمهور رسميًا في 21 نوفمبر 1902.
وأغلقت الحديقة في سنة 1965 لفترة طويلة، وذلك للتجديد وأشرف على عمليات التجديد جهات علمية وهندسية تابعة لوزارة الزراعة المصرية وافتتحت مرة أخرى في سنة 1983.

نقلا عنا خبار اليوم
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play