موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أزمة جديدة تواجة تطبيق «واتساب»

منذ 4 يوم
January 13, 2021, 10:38 pm
بلغ

تواجه شركة فيسبوك FACEBOOK الآن تهديدًا تنافسيًا حقيقيًا لمنصة المراسلة الخاصة بها واتساب WHATSAPP، التي يستخدمها أكثر من 2 مليار شخص حول العالم، بعد عدد من التغييرات في سياسات الخصوصية الخاصة به، والتي ضربت وترا حساسا مع المستخدمين، ودفعتهم إلى اللجوء إلى منافسين مثل سيجنال SIGNAL و تليجرام TELEGRAM .

 
وبحسب ما ذكرت الفايننشال تايمزـ فقد أظهر عدد تنزيلات تطبيق واتساب مؤخرًا انخفاضًا بنسبة 14 %، حيث سجلت المنصة 9.7 مليون عملية تنزيل في الأسبوع الذي تلا الإعلان عن تحديثات السياسة، مقارنة بـ 11.3 مليون يوم قبل ذلك، وفقًا لبيانات من Sensor Tower.
 
وفي الوقت نفسه، فإن تطبيق خدمة الرسائل المشفرة سيجنال SIGNAL، التي بدأها وأسسها كل من Moxie Marlinspike ، و Brian Acton، بعد أن ترك الأخير، واتساب في أعقاب الخلافات حول خصوصية المستخدم، فقد تم تنزيل التطبيق 8.8 مليون مرة على مستوى العالم في الأسبوع الذي تلا الإعلان عن تغييرات واتساب WHATSAPP لأول مرة في 4 يناير.





 
وفي الأسبوع الماضي، أعلنت سيجنال SIGNAL نفسها أنها تواصل تحطيم سجلات المرور وإضافة سعة على الرغم من مواجهة بعض المشاكل في إنشاء المجموعات وبعض التأخيرات في إرسال رموز التحقق إلى المستخدمين.
 
واستفاد أيضا تطبيق تليجرام TELEGRAM، وهو تطبيق مراسلة شهير صممه رواد الأعمال الروس في مجال التكنولوجيا نيكولاي وبافل دوروف، وشريكهم التجاري أكسل نيف، من المخاوف المتعلقة بـواتساب WHATSAPP ، وقال Sensor Tower إنه شهد 11.9 مليون تنزيل في الأسبوع الذي تلا تغيير 4 يناير، بزيادة كبيرة عن 6.5 مليون في الأسبوع السابق.
 
وفي محاولة لتبديد مخاوف المستخدمين، قالت واتساب WHATSAPP في بيان يوم الإثنين، إن تحديث السياسة المثير للجدل، والذي يدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير، «لا يؤثر على خصوصية رسائلك مع الأصدقاء أو العائلة بأي شكل من الأشكال».
 
يذكر أن التحديث بحسب ما أعلنت واتساب أول مرة ـ سيخول لها مشاركة بيانات الدفع والمعاملات من أجل تعزيز الإعلان والتجارة الإلكترونية، حيث تعمل الشركة بشكل كامل على تطوير مميزات واجهة المتجر الرقمية المشابهة لمتاجر فيسبوك، كما تنص التغييرات أيضًا على إمكانية تخزين الدردشات التجارية بين تجار التجزئة والعملاء في الخوادم المستضافة على فيسبوك، ليتم استغلال البيانات بشكل أكبر للإعلان المستنير على عملاق الشبكات الاجتماعية. 
 

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play