موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على خطة التأمين الطبى لمونديال اليد

منذ 4 يوم
January 13, 2021, 10:55 pm
بلغ

 تعرف على خطة التأمين الطبى لمونديال اليد
تولى الدولة المصرية اهتماما بالغا لبطولة كأس العالم لليد "رجال"، التى تستضيفها مصر بداية من اليوم الأربعاء، حتى نهاية الشهر الحالى.

وتحظى البطولة باهتمام من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى وجه بتسخير جميع الإمكانيات لإنجاح هذا الحدث العالمى الذى تستضيفه مصر، فى ظل هذه الظروف، والتأمين الطبى لجميع الفعاليات والأنشطة الكبرى، للخروج بصورة مشرفة وبما يليق بمصر ومكانتها.

وانتهت وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الصحة والسكان، من الاستعدادات الخاصة لتأمين بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خطة التأمين الطبى للمونديال اليد "رجال"

وأوضحت الوزارة، فى بيان، أن الدولة وضعت خطة متكاملة بهدف تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية لسلامة ضيوف مصر الكرام من مختلف دول العالم، فى ظل مواجهة الدولة لجائحة فيروس كورونا المستجد، وحرصا على نجاح هذا الحدث العالمى الذى تستضيفه مصر، من خلال تأمين جميع فعاليات وأنشطة البطولة بصورة مشرفة بما يليق بمصر ومكانتها، وبما يدعم خطة الدولة لتنشيط السياحة.


تطبيق سياسة المجموعة المغلقة:

ولفت البيان إلى أن خطة التأمين الطبى والتى تشرف على تنفيذها وزارة الصحة، بقيادة الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى، تشمل تطبيق سياسة المجموعة المغلقة (full (Bubble، وهى مجموعة ثابتة من العاملين بالفنادق والفريق الطبى، تكون مصاحبة لكل فريق من الفرق المشاركة فى البطولة، وذلك لتقليل الاختلاط حيث تخضع المجموعة إلى التحركات المحدودة بين فندق الإقامة وصالات التدريب أو المباريات فقط، مضيفًا أنه يتم التشديد داخل المجموعة على تقليل الكثافات والتشديد على الالتزام بارتداء الماسكات وتعقيم الأيدى والتباعد الاجتماعى.

مسارات محددة: 

وأضاف البيان أن التحرك من وإلى الفندق يكون بمسارات محددة مسبقا داخل سيارات البطولة، مضيفًا أنه تم عمل سيناريوهات تحضيرية "نموذج محاكاة" بأحد الفنادق والمطار للتأكد من جاهزية تطبيق الإجراءات الوقائية والتحضيرات اللازمة، قبل وصول وفود الفرق المشاركة وانطلاق البطولة.

تحليل PCR:

وأشار البيان إلى أنه لا يسمح بدخول البلاد لأى شخص بدون تحليل فيروس كورونا PCR بنتيجة سلبى، لافتًا إلى أنه يتم عمل اختبار الأنتيجن السريع Rapid antigen test كخطوة أولى قبل دخول المجموعة، ويتم إجراؤه داخل أوتوبيس الفرق فى مهبط الطائرة للمنتخبات الرياضية والفرق، وفى صالات الوصول بالنسبة للقادمين بشكل فردى مثل أعضاء الاتحادات الدولية، وفى مدخل الفندق قبل بدء عمل مسحات الـPCR للقادمين من داخل مصر.

وأضاف البيان أنه يتم إجراء مسحات الـPCR دوريًا بمعدل مرة كل 72 ساعة من بداية دخول المجموعة بقاعات مخصصة لذلك بفنادق الإقامة، وذلك بعد كل مباراة، وكل 48 ساعة بالنسبة للمنتخبات الرياضية، ومرة كل 72 ساعة لأعضاء الاتحادات واللجان المنظمة والعاملين بالفنادق، كما يتم إجراء المسحات فى حالات الاشتباه.

80 سيارة إسعاف:

وتابع البيان أنه تم الدفع بـ80 سيارة إسعاف مجهزة لتأمين البطولة، حيث تم توزيعهم فى محيط الاستادات الرياضية ومقر إقامة الوفود المشاركة، لافتًا إلى ربط كل الفرق الطبية بأرض الملعب والمدرجات والعيادات والنقاط الطبية بسيارات الإسعاف عن طريق جهاز اللاسلكى للتنسيق وإخلاء الحالات الطارئة والمرضية، مضيفًا أنه يتم تلقى بلاغات الإسعاف من خلال غرفة عمليات مركزية على الخط الساخن "123" باللغة العربية، بالإضافة إلى الخط الساخن "999" لتلقى البلاغات باللغتين الإنجليزية والفرنسية، مشيرًا إلى أنه تم توفير 25 كشكا طبيا يحتوى على المستلزمات الوقائية من "جوانتيات، وماسكات، وكحول، وجل مطهرات"، بالإضافة إلى أجهزة قياس "ضغط، وسكر، وقياس درجة حرارة"، كما تقدم توعية بسبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.





تعقيم الملاعب والصالات:

وبحسب البيان، فإن هناك متابعة مستمرة من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بشأن التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال أنشطة وفعاليات البطولة، مضيفًا أنه يتم رش وتعقيم جميع الصالات الرياضية، وغرف الإقامة بالفنادق قبل وصول الوفود إليها بالتنسيق مع وزارة السياحة، كما يتم تطهير حقائب وأمتعة الوفود الرياضية عند وصولها إلى الفنادق.

160 طبيبا ومراقبا صحيا وإداريا:

وأكد البيان أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت بالشكر لجميع الفرق الطبية المشاركة لما يبذلونه من جهد حفاظًا على الصحة العامة، حيث يتم تنفيذ خطة التأمين الطبى لتلك الفعاليات من خلال 160 طبيبًا ومراقبا صحيا وإداريا على أعلى مستوى تابعين لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى قطاع الطب الوقائى وقطاع الرعاية الأساسية.

عيادات طبية بوحدات عناية:

كما تم تفعيل غرفة الأزمات الوقائية للعمل 24 ساعة يوميًا لمتابعة تطبيق الخطة الوقائية، كما تم تجهيز عيادة طبية بوحدة عناية مركزة كاملة فى جميع فنادق الوفود تشمل "عربة طوارئ كاملة التجهيزات، وجهاز صدمات كهربائية، ومونيتور، وأدوية ومستلزمات الحالات الطارئة، وجهاز أشعة متنقل، وجهاز سونار متعدد، وجهاز تحاليل CBC وكيمياء دم، وصيدلية بها أدوية الطوارئ، كما تم توفير طبيب رعاية مركزة، وطبيب أشعة، و2 تمريض، وفنى أشعة، وفنى معمل، بالإضافة إلى توفير عيادات طبية داخل كل صالة رياضية بإجمالى 7 عيادات، وذلك بعد تجهيزها بأدوية الطوارئ، وجهاز التنفس الصناعى المتحرك، والمونيتور، وجهاز الصدمات، واسطوانات الأكسجين، وعربة الطوارئ المجهزة، وجهاز رسم القلب، وأجهزة القياس المختلفة "السكر، والضغط، نسبة التشبع من الأكسجين"، والضمادات والدعامات المختلفة وأربطة الضغط، ومستلزمات دعم المفاصل والفقرات وعمل الجبيرة، وأجهزة الشفط، وذلك بالإضافة إلى عيادات متنقلة لطوارئ الجراحة والعظام وأمراض الباطنة والقلب، وصيدلية متنقلة بمحيط الاستادات.

كتيب إرشادات الإجراءات الاحترازية:

وفى إطار حرص الوزارة على نشر الوعى، تم توزيع كتيب إرشادات خاص بالإجراءات الاحترازية والوقائية يسلم للوفود بصالات الوصول بالمطارات، بالإضافة إلى نشر المطبوعات التوعوية بجميع أماكن تواجد أفراد البعثات بـ6 لغات أجنبية، بالإضافة إلى توفير مادة علمية وقائية للعرض على شاشات الإعلانات المرئية، وفى الفنادق والصالات الرياضية.

تقسيم الملعب:

كما تم تقسيم الملعب إلى مناطق كل منطقة يرمز لها بلون مختلف ويكون لها إجراءات وقائية محددة، ويلتزم الأفراد المنتمون إليها بعدم الانتقال إلى منطقة أخرى، وتم التأكيد على ارتداء الكمامات فى جميع الأماكن العامة باستثناء اللاعبين والحكام أثناء المباريات والتدريبات، والتأكد من توافر أحواض غسيل الأيدى والصابون ومستلزمات الوقاية الشخصية فى جميع الأوقات وفاعليتها وكفاءتها، مثل الكمامات والمطهرات الكحولية فى مختلف أماكن تواجد أفراد البعثات الرياضية "الفنادق، والمطاعم، والملاعب، والحافلات، وغرف الاجتماعات".

بالإضافة إلى ذلك تم التأكد من توافر التهوية الجيدة بجميع الأماكن، والتأكد من قيام إدارات الفنادق والصالات الرياضية بغسل وتطهير المناشف والملابس والحقائب والأدوات التى يتمم استخدامها أثناء المبارة والتخلص الآمن من الأدوات التى تستخدم مرة واحدة، بالإضافة إلى القيام بأعمال الرقابة البيئية على الأغذية ومياه الشرب عن طريق المرور الميدانى الدورى التأكد من السلامة الصحية لمقدمى الأغذية ومطابقة الغذاء المتداول للاشتراطات الصحية وسحب عينات دورية للتحليل بالمعامل المركزية وكذلك مياه الشرب وحمامات السباحة والصرف الصحى، كما يتم تنفيذ أعمال مكافحة ناقلات الأمراض خارج الاستادات الرياضية، ومناطق إقامة الوفود والفرق المشاركة بمكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض بمبيدات الصحة العامة الموصى بها من منظمة الصحة العالمية.

إقامة البطولة دون جمهور:

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اجتماع اللجنة العليا لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021، لمتابعة الترتيبات النهائية لانطلاق البطولة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بتجديد التأكيد على أهمية بذل كل الجهود للخروج بهذه البطولة بصورة تبهر العالم، مشيرا إلى ضرورة التشديد على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا، وعدم التهاون فى تطبيقها بكل حزم، للحفاظ على جميع المشاركين فى هذا الحدث الرياضى المهم، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يتابع تفاصيل الترتيبات والاستعدادات للبطولة أولا بأول، ووجه باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية، والعمل على خروج البطولة بصورة حضارية.

من جانبه، أشار الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إلى أن الفرق ستبدأ فى الوصول اعتبارا من غد الإثنين، لافتا إلى التنسيق المستمر مع جميع الوزارات والجهات المعنية فيما يتعلق بالترتيبات اللوجستية وغيرها.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن تكون جميع مباريات البطولة بدون جماهير، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للتصدى لفيروس كورونا، وأن يقتصر الحضور على الإعلاميين وعدد من الدعوات ومتطلبات الاتحاد الدولى.
نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play